المؤشرات اليابانية تتجه لخسارة أسبوعية بنحو 3%

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حد الحذر من المكاسب في أسواق الأسهم الأسيوية، وفي اليابان، ارتفع مؤشر نيكاي بنسبة 0.27٪، لكنه كان من المقرر أن يسجل خسارة أسبوعية بنحو 3٪.

شهدت الأسهم اليابانية بضع جلسات متقلبة هذا الأسبوع حيث قام المستثمرون بوزن التوترات الجيوسياسية المتزايدة مقابل توقعات أسعار الفائدة المحلية.

قال رئيس الوزراء شيجيرو إيشيبا هذا الأسبوع إن الظروف الاقتصادية في البلاد ليست ناضجة لمزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل بنك اليابان، مما يعكس النبرة المتشددة التي تبناها قبل فوزه في الانتخابات.

أدت هذه التعليقات، إلى جانب المزيد من الحمائم من قبل مسؤولين آخرين، إلى إضعاف الين إلى ما بعد مستوى 147 مقابل الدولار، على الرغم من أنه ارتفع بنسبة 0.46٪ يوم الجمعة وبلغ آخر مستوى 146.27 مقابل الدولار.

ومع ذلك، كان العملة اليابانية متجهة نحو انخفاض أسبوعي بنسبة 2.8٪.

وفي بعض الأخبار الجيدة، بدأت موانئ الساحل الشرقي للولايات المتحدة وساحل الخليج في إعادة فتح أبوابها مساء الخميس بعد أن توصل عمال الموانئ ومشغلو الموانئ إلى اتفاق بشأن الأجور لتسوية أكبر توقف للعمل في الصناعة منذ ما يقرب من نصف قرن.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق