حزب الله: استهدفنا موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله عن استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بقذائف المدفعية وحققنا إصابة مباشرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

 تأبين زعيم حزب الله حسن نصرالله

 

وفي سياق متصل، قال المرشد الإيراني، علي خامنئي اليوم في خطبة صلاة الجمعة من مسجد الإمام الخميني في طهران خلال مراسم تأبين زعيم حزب الله حسن نصرالله ،  أن الهجوم الإيراني على إسرائيل هو أقل جزاء للاحتلال الإسرائيلي، أمام جرائمه الفظيعة.

 

وشدد المرشد الإيراني أن بلاده ستنفذ أي واجب بصلابة تامة، قائلا: ونحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر ولن نقصر ولن نصاب بالتسرع والانفعال.

وتابع  أن خطوة قواتنا المسلحة في مساندة غزة قبل أيام قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة، في إشارة منه إلى هجوم إيران قبل أيام على إسرائيل.

 

أكد المرشد الإيراني أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل قبل أيام حق مشروع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وشدد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على أن أعداء الأمة الإسلامية هم أعداء فلسطين ولبنان والعراق ومصر وسوريا واليمن.

 

ومن على منبر صلاة الجمعة اليوم والتي يؤمها قائد الثورة الاسلامية اية الله  السيد علي الخامنئي، دعا المسلمين الى التقوى الالهية والالتزام بهذه الحدود وعدم تجاوزها.

 

 

و تابع قائد الثورة الاسلامية على انه إذا تعاون المسلمون فإن العزة الإلهية ستكون سندا لهم، موضحا بأن الولاية تعني الترابط والثبات بين المسلمين وسياسة القران تتجلى بهذا الأمر.

 

يشارك كل من رؤساء السلطات الايرانية الثلاث ، الرئيس الايراني "مسعود بزشكيان" و رئيس مجلس الشورى الاسلامي "محمد باقر قاليباف" ورئيس السلطة القضائية حجة الاسلام "غلام حسین محسني ايجئي " في مراسم تكريم  الشهيد السيّد حسن نصرالله ورفاقه، ومنهم الشهيد العميد في حرس الثورة الاسلامية عباس نيلفروشان، من قبل قائد الثورة الإسلاميّة يوم الجمعة في مصلّى الإمام الخميني  بطهران.

 

كما يشارك في هذه المراسم النائب الأول للرئيس الايراني محمد رضا عارف.

 

وتلي هذه المراسم إقامة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع في طهران بإمامة قائد الثورة الإسلاميّة، على روح  السيّد حسن نصرالله، وعلى أعتاب الذكرى السنويّة الأولى  لطوفان الأقصى التي قامت بها حركة حماس.

 

ومنذ ساعات الفجر الاولى يتدفق المصلون ابناء ولاية الفقيه من كل انحاء ايران نحو مكان الصلاة حاملين صور قائد الثورة الاسلامية وسيد المقاومة الشهيد نصر الله والشهيد القائد قاسم سليماني وشهداء المقاومة ورموزها.

 

بدأت منذ قليل شعائر صلاة الجمعة في طهران بإمامة قائد الثورة الإسلامية  آية الله السيد علي الخامنئي بمشاركة مليونية من الشعب، ومن المقرر تأدية صلاة الجنازة  على حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

 

وصل منذ قليل المرشد الأعلى  علي خامنئي إلى مصلى الإمام الخميني في إيران ، في مراسم لتأبين روح الشهيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله ، وبدأ قراءة القرآن على روحه ، وسط حضور كثيف من الايرانيين.

 

و بدأت مراسم تأبين الأمين العام لحزب الله  حسن نصرالله بحضور المرشد الأعلى في إيران السيد على خامنئي في مصلى الخميني في طهران، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية- إرنا.

وسيؤم خامنئي المصلين في صلاة الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث سيلقي خلالها خطبة قد تتطرّق إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد المتزايد بفي المنطقة.


وخطبة الجمعة هذه، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالى خمس سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعدوام إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.

 

وكان قد  قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "قضى  على حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس كما قضى على علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله".

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق