بمشاركة 10 شركات، «التصديري للصناعات» ينظم بعثة تجارية إلى كوت ديفوار

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية بعثة تجارية إلى كوت ديفوار، ضمت 10 شركات مصرية، وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وجهاز التمثيل التجاري المصري.

 تعزيز الصادرات الهندسية المصرية إلى الدول الأفريقية

وتهدف هذه البعثة إلى تعزيز الصادرات الهندسية المصرية إلى الدول الأفريقية، مع التركيز على الدول المدرجة ضمن خطة المجلس السنوية.

شهدت فعاليات البعثة مشاركة السفير المصري في كوت ديفوار، شريف سيف، الذي قدم الدعم الكامل للوفد المصري طوال فترة الزيارة، كما تم التنسيق لعقد عدد كبير من اللقاءات المشتركة مع الشركات المستوردة في كوت ديفوار، لفتح آفاق جديدة للتعاون وزيادة حركة التبادل التجاري.

وقالت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ورئيس البعثة إلى كوت ديفوار، إن الوفد يضم قطاعات متنوعة من الصناعات الهندسية، تشمل الأجهزة المنزلية والكهربائية، أدوات المائدة والمطبخ، الصناعات الإلكترونية والكهربائية، الطلمبات والمراجل والمحركات، قطاع وسائل النقل، بالإضافة إلى تشغيل وتشكيل المعادن، مكونات السيارات، وآلات المعدات الزراعية.

WhatsApp%20Image%202024-_5772_124420.jpg

 

تحقيق زيادة بنسبة 10% في حجم الصادرات إلى كوت ديفوار

وأكدت «حلمي» أن البعثة التجارية حققت نتائج إيجابية، حيث عقدت عدة لقاءات ثنائية مع شركات مستوردة في كوت ديفوار، وذلك ضمن خطة محكمة لتحقيق مستهدفات الزيارة. 

وأضافت أن هذه اللقاءات تمهد الطريق لتوقيع عقود تصديرية مستقبلية بين الشركات المصرية والشركات الإيفوارية، مما يسهم في تحقيق رؤية الحكومة المصرية بالوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2030.

وأوضحت أن سوق كوت ديفوار يعد من الأسواق الحيوية والواعدة في أفريقيا، ويأتي ضمن أولويات المجلس التصديري لزيادة حجم التجارة مع الدول الأفريقية، مشيرة إلى أن المجلس يستهدف تحقيق زيادة بنسبة 10% في حجم الصادرات إلى كوت ديفوار في الفترة المقبلة.

واختتمت بتوجيه الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجهاز التمثيل التجاري على دعمهما الكبير لإنجاح البعثة المصرية، مؤكدة على أهمية هذا التعاون في تعزيز تواجد المنتجات الهندسية المصرية في الأسواق الأفريقية وتحقيق النمو المنشود في الصادرات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق