الأوروبى لإعادة الإعمار يدرس استثمار 100 مليون ...

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

02:51 م - الجمعة 4 أكتوبر 2024

0

يدرس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية استثمار 100 مليون دولار في سندات الاستدامة للبنك العربى الأفريقى البالغ قيمتها 500 مليون دولار.

5446.jpg

وقال البنك في بيان له اليوم إن هذا الاستثمار يعد أول سند استدامة يتم إصداره في مصر، ويهدف إلى دعم مشاريع خضراء واجتماعية.

ويتم تنظيم الإصدار وفقًا لإطار عمل سندات الاستدامة الخاص بالبنك العربي الأفريقي، والذي تم تطويره بما يتماشى مع المبادئ التوجيهية الصادرة عن الجمعية الدولية لسوق رأس المال (ICMA).

وأوضح البنك أن المشروع يساهم في تنمية سوق المال المصري، ويُعزز من مرونة البنك العربي الأفريقي من خلال تحسين تكوين الأصول والالتزامات، بالإضافة إلى دعم انتقال البنك نحو نموذج أعمال أكثر استدامة.

كما يُتوقع البنك أن يضع المشروع معايير لإصدارات السندات الخضراء والاجتماعية في مصر، مما سيُسهم في تسهيل تدفق رؤوس الأموال نحو الأصول الخضراء والاجتماعية.

ويتماشى المشروع مع جودة التأثير الانتقالي المرن لأنه سيُحسن من تكوين الأصول والالتزامات لدى البنك، ويُساهم في تنويع مصادر تمويله، ويدعم تطوير سوق رأس المال من خلال تقديم أداة جديدة رائدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق