مارك زوكربيرغ ثاني أغنى شخص في العالم لأول مرة

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مارك زوكربيرغ ثاني أغنى شخص في العالم لأول مرة
صورة: أرشيف
هسبريس - د.ب.أالجمعة 4 أكتوبر 2024 - 13:26

أصبح مؤسس ورئيس شركة “ميتا بلاتفورمس” للتكنولوجيا مارك زوكربيرغ ثاني أغنى شخص في العالم لأول مرة في حياته، متقدما على جيف بيزو، ومؤسس ورئيس شركة التكنولوجيا والتجارة الإكترونية الأمريكية “أمازون دوت كوم”.

ويأتي ذلك بفضل استمرار ارتفاع سعر سهم ميتا التي تملك منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك وإنستجرام وواتساب”.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن رهان تسوكربيرغ على تكنولوجيا عالم الميتافيرس، التي بدت في البداية كفشل ذريع، بدأ يؤتي ثماره في الشهور الأخيرة، إذ ارتفع صافي قيمة ثروته إلى 206.2 مليار دولار بحسب مؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

وبذلك تزيد ثروة تسوكربيرغ على ثروة بيزو بنحو 1.1 مليار دولار، في حين تزيد ثروة رئيس ومؤسس تسلا لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك عن ثروة تسوكربيرغ بنحو 50 مليار دولار.

وارتفع سهم ميتا بنسبة 20% منذ أعلنت تحقيق نتائج أفضل من التوقعات خلال الربع الثاني من العام الحالي، وسعيها إلى تطوير نماذج اللغة الكبيرة التي تستخدم في تشغيل منصات محادثة الذكاء الاصطناعي. ووصل السهم أمس إلى 582.77 دولار، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.

وتستثمر ميتا بكثافة في إقامة مراكز البيانات وأنظمة الكمبيوتر فائقة القوة، إذ يعمل تسوكربيرغ على أن تحتل مكانة رائدة في صناعة الذكاء الاصطناعي. كما تتحرك الشركة في اتجاه مشروعات أخرى طويلة المدى، ومنها إنتاج نظارات الواقع المعزز أوريون التي طرحتها الشهر الماضي.

ويمتلك تسوكربيرغ حوالي 13% من أسهم الشركة الموجود مقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وزادت قيمة ثروته العام الحالي بنحو 78 مليار دولار، وهي أكبر زيادة في ثروة أي ملياردير من بين أغنى 500 شخص في العالم خلال الفترة نفسها.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق