«دخل فيهم 19 هدف بأول مباراة»، أول فريق كرة قدم للمتحولين جنسيا بإسبانيا

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ظل إقرار مجلس النواب الإسباني بالسماح بالتحول الجنسي اعتبارا من 16 سنة؛ وانضمامها للدول التي تسمح للفرد بتحديد هويته الجنسية بطلب إداري فقط دون تقديم تقارير طبية تثبت ذلك، شهدت إسبانيا ظهور أول فريق كرة قدم مكون بالكامل من المتحولين جنسياً في دوري إقليمي داخل البلاد.

تكوين فريق من المتحولين جنسيا لأول مرة في إسبانيا

ويصبح هذا الحدث في الدوري الإسباني بشكل عام، هو الأول من نوعه منذ تأسيسه عام 1929، محققا وضعا اتحاديا في أوروبا، واختار الفريق اسم فينيكس إف سي ليرمز إلى فكرة الميلاد التي يعكسها معنى الكلمة وهي ترجع إلى طائر أسطوري في إسبانيا.

429_1689_023430.jpg

الفريق خاض مباريات ودية 

 

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أصبح الفريق الآن ينافس في الدرجة الخامسة في منطقة كتالونيا الشمالية الغربية، بعد دمجه مع نادٍ محلي في ضاحية سانت فيليو دي يوبريغات في برشلونة، بعد خوض بعض المباريات الودية ومباريات بسبعة لاعبين في الموسم الماضي.

NB-245083-6367036347_1689_023410.jpg

 

إسبانيا تقر قانون حماية المتحولين جنسيا

في العام الماضي، أقرت إسبانيا مشروع قانون رائد لحقوق المتحولين جنسياً يهدف إلى تسهيل تغيير الهوية القانونية. 

وانتهت أول مباراة لفريق فينيكس في 21 سبتمبر بهزيمة 19-0. ومع ذلك، بالنسبة لجماهيره ولاعبيه، فإن حق الرجال المتحولين جنسياً في ممارسة رياضتهم المفضلة على قدم المساواة هو الأهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق