حقيقة وقف صرف المكرونة 400 جرام على البطاقات التموينية (مستند رسمي)

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتشرت شائعات عبر عدد من المواقع الإلكترونية  تفيد بتوقف وزارة التموين والتجارة الداخلية عن صرف عبوات المكرونة 400 جرام على بطاقات التموين ما أثار القلق بين المواطنين الذين يعتمدون على هذه السلع الأساسية كجزء من المقررات التموينية الشهرية.

ونفى أحمد كمال المتحدث الرسمي بوزارة التموين لموقع “الجمهور” كل هذه الشائعات مؤكدا أن صرف عبوات المكرونة بوزن 400 جرام مستمر كالمعتاد في جميع منافذ التموين، ولا توجد أي تغييرات أو قرارات بوقف هذه السلعة الأساسية، على أن يتم صرف المستحق لكل مواطن من حصته من المكرونة كما تم توجيه تجار مديريات البيع، 

وحصل موقع "الجمهور" على مستند رسمي صادر عن الشركة العامة لتجارة الجملة، تم توزيعه على كافة الأفرع والمديريات التموينية، يتضمن المستند تنبيهًا لمديري عموم المناطق ومديري إدارات البيع في جميع الفروع التابعة للشركة، يؤكد فيه أن اليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024 سيكون يوم عمل عادي لكافة الفروع.

وفي خطاب من الشركة العامة موجه للتجار بصرف السلع التموينية بما فيها المكرونة 400 جم، نص المستند على ضرورة استلام كافة الواردات من سلع المنظومة التموينية، بما في ذلك صرف المكرونة 400 جرام للتجار :" يتم التنبيه على جميع الفروع التابعة لكم باعتبار يوم الجمعة باكر الموافق 4/10/2024 يوم عمل عادي لكافة الفروع واستلام كافة الوارد من سلع المنظومة وصرف السلع التموينية للتجار بما فيها المكرونة 400 جرام".

WhatsApp%20Image%202024-_5772_010948.jpg

ومن جانبه، أكد حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أنه لا يوجد أي ارتفاع في سعر المكرونة التي تصرف على بطاقات التموين حتى الآن، مشيرًا إلى أنه طالما لم يتغير السعر على النظام (السيستم)، فلن تكون هناك زيادة على المواطن.

وأوضح المنوفي في تصريحات لموقع «الجمهور»، أن هناك شائعات تشير إلى احتمالية ارتفاع سعر الدقيق، مما قد يؤثر على سعر المكرونة، إلا أن أي زيادة في السعر ستتم بناءً على قرار رسمي من وزارة التموين، ولن تُطبق إلا بعد صدور القرار وتفعيله.

وأشار المنوفي، إلى أنه من غير الممكن تطبيق أي زيادة في الأسعار خلال هذا الشهر، موضحًا أن أي ارتفاع في الأسعار سيتم بناءً على قرار من وزارة التموين وسيبدأ تطبيقها من الشهر المقبل، كما أكد أن قرار رفع الأسعار يجب أن يصدر قبل بداية الشهر بفترة، وتحديدًا قبل يوم 25 من الشهر الذي يسبقه، وبالتالي إذا كان هناك قرار بالزيادة، فإنه من المحتمل أن تطبق في شهر نوفمبر المقبل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق