الأمم المتحدة: يونيفيل تستمر في التواجد على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم للبنانيين

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، على أن المنظمة ستواصل عملها في التواصل مع إسرائيل والأطراف كافة على أرض الواقع لتهدئة الأوضاع بالمنطقة، متابعا: «نعمل على مدار الساعة بشكل ثابت في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الراهنة بدون أي تداعيات أو تصعيد».

تقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني

وأضاف «حق»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، «يونيفيل تستمر في التواجد على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني».

 برنامج الأغذية العالمي 

وتابع: «نعمل من أجل ضمان حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتضررين، ونعمل مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان في قطاع غزة».

 لبنان وغزة

وواصل: «نعمل على الوصول لوقف إطلاق النار أو هدنة في غزة لتقديم الدعم وتوصيل المساعدات للسكان بشكل آمن، ونضغط على الأطراف كافة عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة».

 

وأكد أن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة، وطالب مرارا بوقف إطلاق النار حلا نهائيا لوقف كل هذه الصراعات.

 

وعلى صعيد متصل؛ حذر جيش الاحتلال سكان أكثر من 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلاءها فورا والتوجه إلى شمال نهر الأولي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 الطائرات الحربية الإسرائيلية

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة غارات استهدفت منطقة المصنع الحدودية مع سوريا في البقاع شرق لبنان، كما استهدفت بلدة عيتيت وأطراف بلدة المجادل في جنوب لبنان.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم على منطقة المصنع الحدودية مع سوريا شرق لبنان، مما أدى إلى قطع الطريق الدولية.

 الغارات الإسرائيلية

كما أغار صباحا، على بلدة عيتيت وأطراف بلدة المجادل في جنوب لبنان، واستهدفت الغارات الإسرائيلية صباح اليوم مرتفعات بلدة جنتا في البقاع شرق لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

وفجر اليوم استهدفت الغارات الإسرائيلية المنطقة الواقعة ما بين بلدتي بوداي وشمسطار، مرورا ببلدة طاريا في البقاع شرق لبنان.

سلسلة غارات ضخمة 

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي منتصف ليل أمس سلسلة غارات ضخمة استهدفت منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت، سمع صداها في كل من بيروت وبعض مناطق جبل لبنان.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق