قنصل عام مصر في هيوستن يلتقي بحاكم ولاية تكساس

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى السفير شريف مختار قنصل عام جمهورية مصر العربية في هيوستن بـGreg Abott حاكم ولاية تكساس، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الطيبة التي تجمع مصر والولاية وتحقيق الاستفادة القصوى من التعاون في شتى المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية والتعليمية بما يحقق مصالح الدولتين، خاصةً في ضوء أن ولاية تكساس تحتل في الوقت الراهن المرتبة الثامنة ضمن أكبر الاقتصادات الدولية، وتتطلع إلى رفع تصنيفها الدولي.

 

أشاد الحاكم خلال اللقاء بالدور الذي يقوم به المواطنون الأمريكيون من أصول مصرية في دفع جهود التنمية بالولاية في كافة المجالات التي يعملون بها.

 من جانبه، أكد السفير شريف مختار عزمه على تعزيز العمل المشترك مع حاكم الولاية والسلطات المحلية بالولاية.

 

وعلى صعيد متصل؛ استقبل السفير كريم أمين، سفير جمهورية مصر العربية في كاراكاس، الدبلوماسيين الفنزويليين المشاركين في دورة بناء القدرات للدبلوماسيين الأجانب في القاهرة خلال الشهر الجاري.

تفاصيل البرنامج التدريبي

 وأطلعتهم السفارة على تفاصيل البرنامج التدريبي الذي يدوم لمدة أسبوعين، وأبدوا تطلعهم لزيارة مصر والتعرف على الحضارة المصرية والاستفادة من خبرة الدبلوماسية المصرية.

 

وتقوم الوكالة المصرية للشراكة والتنمية، التي تعد بمثابة الذراع التنموي للدبلوماسية المصرية، بتنظيم تلك الدورة بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي المصري. 

 المشاركة الاولى لدبلوماسيين من فنزويلا 

وتعد هذه هي المشاركة الاولى لدبلوماسيين من فنزويلا (وأمريكا الجنوبية) في هذه الدورة التدريبية، وتأتي فى إطار الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات مع دول امريكا الجنوبية.

 

وعلى صعيد متصل؛ أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية، تميم خلاف، عن ترحيب مصر بالدعم الذى ابداه أعضاء مجلس الأمن أمس، لأنطونيو جوتريش سكرتير عام الأمم المتحدة فى ظل الحملة المغرضة التى تشنها إسرائيل عليه وإعلانها مؤخرا اعتباره شخصا غير مرغوب فيه.

 

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية دعم مصر الكامل وتضامنها مع أنطونيو جوتريش الذى انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ والقيم الأممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير.

 

كما أشاد بدوره المشهود فى دعم السلم والأمن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها باخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق