خبير عسكري: العدوان الإسرائيلي تسبب في تهجير ربع سكان البلاد

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد العميد ناهي جبران الخبير العسكري، أن الاحتلال الإسرائيلي أن الاحتلال الإسرائيلي يواجه بمقاومة شرسة وتمسك شديد بالأرض خلال محاولاته غزو جنوب لبنان.

وقال جبران خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "العدو يحاول بكل الوسائل التوغل داخل الأراضي اللبنانية، وهو يواجه مقاومة شرسة تدافع عن الأرض".

وأضاف: "وزير الخارجية الإيراني جاء إلى بيروت بعد الضربة الإيرانية لإسرائيل، والتي جاءت في الوقت المناسب ووصول الوزير الإيراني يساهم في أي حل دبلوماسي أو سياسي في الشرق الأوسط كي لا تتوسع الحرب لتشمل بلدان عده".

وتابع: "النبرة العالية من التصعيد لا يمكن إلا ان تؤدي للمزيد من الحروب غير المجدية، طبيعية الحرب أن يكون هناك رد ورد مضاد إلى أن يأتي وقت للتفاوض والوصول إلى حل سلمي ولكن اللهجة الإسرائيلية لن تؤدي إلا لمزيد من الدمار والمزيد من الخسائر البشرية".

وواصل: "على الأمم المتحدة أن تمارس مهامها وصلاحياتها لتفادي توسع الحرب وتهديد الأمن والسلم العالمي والدولي، ويجب أن تسعى إلى وقف إطلاق نار لتجنب المزيد من الخسائر".

وأكمل: "الولايات المتحدة منشغلة داخليا بسبب الانتخابات الرئاسية وهو ما جعل العدو الإسرائيلي يتمادى في همجيته وقصف الأراضي اللبنانية، وتهجير أكثر من مليون ونصف شخص من الجنوب ومن ضاحية بيروت وهذا العدد يشكل ربع سكان لبنان تصور أن يحدث ذلك في أي بلد في العالم ما يحدث كارثة إنسانية وجريمة ولا أبشع من ذلك".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق