عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: من المناسب خفض الفائدة كثيرًا خلال الـ18 المقبلة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي أحدث تقرير للوظائف في الولايات المتحدة بأنه "رائع"، مضيفا أن المزيد من بيانات سوق العمل على هذا المنوال من شأنها أن تعزز ثقته في أن الاقتصاد يعمل بكامل طاقته مع انخفاض التضخم.

وقال جولسبي لقناة بلومبرج التلفزيونية بعد وقت قصير من إصدار وزارة العمل لتقريرها عن الوظائف لشهر سبتمبر والذي أظهر زيادة أكبر كثيرا من المتوقع في الوظائف بلغت 254 ألف وظيفة وانخفاض معدل البطالة إلى 4.1% "لا يمكنك حقا أن تطلب تقريرا أفضل للاقتصاد، إلى جانب اكتشاف أن إضراب الموانئ (على الساحل الشرقي وساحل الخليج) لن يكون مسألة مطولة... هاتان قطعتان من الأخبار الجيدة جدا للاقتصاد".

وتابع: "إذا حصلنا على المزيد من التقارير مثل هذا فسوف أشعر بمزيد من الثقة في أننا في الواقع نستقر عند التشغيل الكامل".

ومع ذلك، قال جولسبي إن سوق العمل، وفقًا لمجموعة واسعة من المقاييس، تبرد، وهناك حتى بعض العلامات التي تشير إلى أن التضخم قد يكون أقل من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وقال: "هناك بيانات قوية ثم هناك بيانات ضعيفة".

وأكد جولسبي أنه مع ارتفاع سعر الفائدة لدى البنك المركزي الأمريكي إلى ما هو أعلى بكثير مما يراه معظم صناع السياسات على أنه "نقطة الاستقرار" النهائية، فمن المناسب أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة "كثيرًا" على مدى الأشهر الـ 12 إلى 18 المقبلة، كما يتوقع معظم صناع السياسات حاليًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق