حماس تعلن مقتل قائد عسكري وزوجته وطفلتيه بغارة جوية على لبنان

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قُتل قائد من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في غارة جوية بالقرب من مدينة طرابلس شمال لبنان، وفقا لإحدى وسائل الإعلام التابعة للحركة.

 

اغتيال في طرابلس

وقالت قناة "الأقصى" التابعة لحركة حماس، عبر تيليجرام، السبت: "تنعى حماس القائد بكتائب القسام، سعيد عطا الله علي، وثلاثة من أفراد عائلته، نتيجة قصف منزله في مخيم البداوي للاجئين في طرابلس".

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي حتى الآن على تقرير حماس.

 

ومن جانبها، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للإعلام، السبت، أن غارة استهدفت شقة في مخيم البداوي شمال طرابلس، أسفرت عن مقتل سعيد عطا الله علي، أحد قادة حركة حماس، و3 من أفراد أسرته وهم زوجته وطفلتيه.

 

علن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي عن وصول وزير الخارجية عباس عراقجي والوفد المرافق له إلى العاصمة السورية دمشق.

 

وزير خارجية إيران يصل سوريا لإجراء محادثات حول التطورات الإقليمية

 

وفي منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن وصول عراقجي إلى دمشق علی رأس وفد في زیارة رسمیة إلى سوریا حیث یلتقي بالمسوولین السوریین رفیعي المستوی لمناقشة العلاقات الثنائیة و التطورات الاقلیمیة.

 

وکان عراقجی قد وصل أمس الجمعة إلى بيروت لمناقشة مستجدات الساحة اللبنانية وأكد أن إي تدعم المقاومة اللبنانية في مواجهة "الكيان الصهيوني".

 

وقال بعد محادثات مع المسؤولين اللبنانين إن دعم بلاده المساعي الرّامية لوقف إطلاق النّار في لبنان شرط مراعاة حقوق الشعب اللّبناني وأن تكون مقبولة من "حزب الله " ويكون متزامناً مع وقف لإطلاق النار في غزة.

 

زيارة في وقت حساس

وجاءت زيارة عراقجي للبنان بعد اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة الماضي، وعقب شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية برية محدودة يوم الثلاثاء الماضي في جنوب لبنان لمهاجمة أهداف لجماعة حزب الله ، مما تسبب في نزوح الآلاف من مناطق جنوب لبنان.


وقال الجيش الإسرائيلي إن هدف العملية هو دفع حزب الله بعيدا عن حدود إسرائيل وإعادة سكان المدن الإسرائيلية في الشمال إلى منازلهم بأمان بعدما نزحوا منها جراء هجمات حزب الله، التي قال إنها لدعم قطاع غزة في مواجهة الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع ردا على هجمات حماس على أراضيها في أكتوبر 2023.

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

غارة على الضاحية الجنوبية وارتفعت سحب الدخان الأسود فوق مكان الاستهداف في الضاحية الجنوبية، بحسب ما أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام.

 

وفي وقت سابق ، قال جيش الاحـتلال إن حزب الله أطلق اليوم حوالي 222 قذيفة من لبنان باتجاه إسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأشارت وسائل إعلام لبنانية أن إسرائيل ترفض طلب يونيفيل الدخول إلى مستشفى صلاح غندور لإجلاء الجرحى بزعم أنها منطقة حرب غير آمنة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن إجراءاتنا تهدف لحماية حرية الملاحة والمياه الدولية وجعلها آمنة أمام السفن، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

الأزمة في الشرق الأوسط


وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن أفضل ما يمكننا القيام به هو محاولة حشد بقية العالم وحلفائنا لإخماد الأزمة في الشرق الأوسط.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتم دراسة حالية لفرض عقوبات جديدة على إيران، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق