تفاصيل إطلاق منصة جديدة لتقديم الخدمات للمصريين بالخارج خلال أيام - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تفاصيل إطلاق منصة جديدة لتقديم الخدمات للمصريين بالخارج خلال أيام - مصر النهاردة

السبت 27/أبريل/2024 - 09:26 م

علم القاهرة 24، أن وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، تعتزم خلال أيام، إطلاق منصتها الجديدة من أجل تقديم جميع الخدمات للمصريين في الخارج، تحت مسمى تطبيق المصريين في الخارج. 

إطلاق منصة جديدة لتقديم الخدمات للمصريين بالخارج قريبًا 

وأفاد المصدر، بأنه وزارة الهجرة أنهت اللمسات الأخيرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإطلاق التطبيق. 

وأكد المصدر، أن منصة وزارة الهجرة ستقدم العديد من الخدمات للمصريين بالخارج، وعلى رأسها استخراج الأوراق الثبوتية، بالإضافة إلى المنتجات التي يمكن بيعها للمصريين بالخارج مثل الحرف اليدوية والتراث المصري، تحت مسمى سوق مصر. 

منصة جديدة لتقديم جميع الخدمات للمصريين في الخارج

وواصل أنه من ضمن الخدمات أيضًا شهادت الاستثمار، والفرص الاستثمارية المتوفرة في مصر وأماكنها ونوعية المجال الأفضل بالاستثمار، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للطلاب في الخارج بجميع المراحل، بالإضافة إلى خدمات التجنيد، والإسكان مثل الوحدات والأراضي السكنية. 

موعد انتهاء مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

وفي سياق آخر، تنتهي مبادرة وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بشأن استيراد سيارات المصريين بالخارج غدًا الأحد، بعد مدها بناءً على استجابة الدولة إلى رغبات وطلبات المصريين بالخارج.

وتُتيح المبادرة للمصري المقيم في الخارج أو أي فرد من عائلته فوق سن 16 عامًا ويحمل إقامة بالخارج، استيراد سيارة إلى مصر مع إعفاءات استثنائية على الضرائب والجمارك والرسوم.

وتشمل التسهيلات الجديدة إلغاء التصديقات والاعتمادات التي كانت مطلوبة سابقًا، مع ربط 30% من قيمة الضريبة الجمركية في شكل وديعة دولارية يتم استردادها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري بسعر الصرف وقت الاسترداد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق