بعد زيادة أسعار عبد المعبود.. سعر كيلو البن في مصر وسبب ارتفاعه؟

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سعر كيلو البن في مصر.. أعلنت شركة بن اليمني عبد المعبود عن رفع أسعار منتجاتها بشكل ملحوظ، حيث ارتفعت أسعار الكيلو الجملة للبن السادة والمحوج بقيم تتراوح بين 100 و120 جنيهًا،  هذه الزيادة تأتي في سعر كيلو البن في مصر بسبب تزايد أسعار المواد الخام عالميًا وتكاليف الإنتاج.

كم سعر كيلو البن في مصر 2024؟

وفقًا لما أعلنه حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، فقد شهدت الأسواق اليوم ارتفاعًا في سعر كيلو البن في مصر السادة ليصل إلى 680 جنيهًا، بزيادة قدرها 100 جنيه عن السعر الذي تم تسجيله في أغسطس الماضي، والذي كان 580 جنيهًا.

سعر كيلو البن في مصر

من جانبه، سجل سعر كيلو البن في مصر المحوج سعرًا جديدًا بلغ 820 جنيهًا للجملة، مقارنةً بالسعر السابق الذي كان 700 جنيه، مما يمثل زيادة قدرها 120 جنيهًا للكيلو.

المزيد: رغم فوائدها العديدة.. أضرار القهوة الخضراء على الصحة

722.jpg
سعر كيلو البن في مصر

ما سبب ارتفاع أسعار البن

كشف بنك رابوبنك العالمي، أكبر ممول لقطاع الزراعة في العالم، أن سوق البن العالمي من المتوقع أن يشهد تحولًا من حالة التوازن إلى تحقيق فائض بسيط في الإنتاج خلال موسم 2024-2025. ورغم هذه التوقعات الإيجابية على مستوى الإنتاج، حذر البنك من أن أسعار البن ستبقى مرتفعة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

كيلو البن بكام 2024؟

وأوضح رابوبنك أن سبب ارتفاع سعر كيلو البن في مصر والعالم تتعلق بعدة عوامل أبرزها اضطرابات الشحن العالمية وندرة الحاويات، بالإضافة إلى القواعد الجديدة المرتقبة من الاتحاد الأوروبي المتعلقة بإزالة الغابات، والتي قد تؤثر على الإمدادات وسلاسل التوريد، مما يبقي الأسعار عند مستويات مرتفعة.

كيلو البن سعره كام؟

رابوبنك، الذي يمتلك محفظة تمويلية تقدر بـ 115 مليار يورو مخصصة لقطاع الزراعة حول العالم، هو بنك تعاوني ذو رؤية اجتماعية، يهدف إلى إنشاء مجتمع مقاوم للتحديات المستقبلية. يعمل البنك بشكل وثيق مع أصحاب المصلحة في قطاع الزراعة منذ أكثر من 125 عامًا، ويسعى لمعالجة التحديات المجتمعية الكبرى. يركز رابوبنك بشكل خاص على دعم العملاء في قطاع الأغذية والزراعة على المستوى العالمي، فيما يستمر بتقديم خدماته المصرفية للأفراد والشركات داخل هولندا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق