إعلام إسرائيلي: الحكومة قررت الرد على هجوم إيران

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
5

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، بأن الحكومة الإسرائيلية قررت الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية، عن مصادر قولها، إن “إسرائيل تريد ألا يؤدي الرد على إيران إلى تبادل الضربات في المستقبل القريب”، وأضافوا: “نريد تنفيذ عملية كبيرة ردا على إيران لكن لا نريد خيارات تصرفنا عن أهداف الحرب”.

خيار محتمل

ذكر مسؤولين أمريكيين، أن إسرائيل قد تشن هجوما على إيران يشمل منشآت النفط والغاز، بحسب قناة “إن بي سي” الأمريكية.

وأشارت “القناة 13″، إلى أن هذا القرار يأتي بالتزامن مع مشاورات الولايات المتحدة مع إسرائيل حول طبيعة الرد، حيث يطرح الهجوم على منشآت النفط الإيرانية كخيار محتمل.

الهجوم الإيراني

أطلقت إيران، الثلاثاء، وابلا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، ردا على الحملة الإسرائيلية على جماعة حزب الله اللبنانية.

وأعلن التلفزيون الرسمي في إيران، أن طهران أطلقت 200 صاروخ، في هجومها على إسرائيل.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، إن إسرائيل لا تتهاون حين يتعلق الأمر بأمنها، فيما شدد وزير الدفاع  يوآف جالانت، على أن القدرات الإسرائيلية الهجومية والدفاعية قوية ولم تتأثر بالهجوم.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق