بعد واقعة الديوان الشعري، تعرف على العقوبة المنتظرة لمزدري الأديان

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعرف ازدراء الأديان بالإساءة أو الاستخفاف الذي يصدر عن شخص ما بشأن معتقدات وأفكار ديانة، وهو الأمر الذي يعزز الكراهية الدينية بين البشر، ويسعى للنيل من الأديان، والمعتقدات والمقدسات، كما يعمل على انتشار الأفكار السلبية، والمواقف المتعصبة والتميزية، ويواجه القانون المصري ازدراء الأديان بمنعه قانونا ومحاسبة ومعاقبة مرتكبيه.

حبس 6 أشهر وغرامة 

ويُعاقب القانون مرتكب ازدراء الأديان بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات، أو بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيه لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة القصد منها إثارة الفتنة أو التقليل من الأديان السماوية، طبقا للمادة 98 من قانون العقوبات.

الحبس 3 سنوات عقوبة التشويش على إقامة الشعائر الدينية

وللحفاظ على اقامة الشعائر لكافة الأديان السماوية بكامل الحرية، يعاقب القانون كل شوش على إقامة شعائر ملة أو دين أو احتفال أو رموز أو أشياء أخرى لها حرمة عند أبناء ملة أو فريق من الناس،  مدة 3 سنوات، طبقا للمدة 160. 

التحريض على التمييز ضد أي طائفة

ونصت المادة 176 على حبس كل من حرض على التمييز ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة إذا كان من شأن هذا التحريض تكدير السلم العام.

 أحداث الفتنة أو زعزعة الوحدة الوطنية

تشدد العقوبة في أحداث الفتنة أو زعزعة الوحدة الوطنية وتصل للحبس لمدة 7 سنوات، مع عدم الإخلال بأي عقوبة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق