وزير الخارجية اللبناني الأسبق يوضح هدف الاحتلال الإسرائيلي من الاعتداء على بيروت

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد عدنان منصور، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، أن العدو الإسرائيلي أراد تصعيد العمليات العسكرية منذ أسابيع بشكل واسع النطاق وخاصة خلال الأسبوعين الأخيرين.

وقال منصور في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هذا الجيش الذي وصفه نتنياهو بأنه أكثر جيوش العالم أخلاقية في الحقيقة هو أكثر جيوش العالم أحط إنسانية وكل القيم يفقدها".

وأضاف: "هذا الجيش الذي يدمر المستشفيات والمدارس ودور العبادة هل هذا معقول أن يمنع جيش المسعفين من إسعاف الجرحى المدنيين، هذا الجيش المتوحش الذي لا يعرف قيم إنسانية ولا دين ولا ضمير ويستخدم الآلة العسكرية على مدن وقرى ويطالب علنا بتهجير القرى".

وتابع: "هذا الجيش لا يقاتل المقاومة الحقيقة في جنوب لبنان ولم يستطع أن يتقدم لأنه سيجد نفسه أمام مقاومة عسكرية ولذلك هو يقتص من المدنيين وعندما يرحل مليون و200 ألف مدني لبناني من قراهم وأمام المجتمع الدولي والقوة العظمي التي هي الولايات المتحدة هو يعرف جيدا أن الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي إلى جانبه ولذلك هو يستقوى ويضرب بعرض الحائط كل المفاهيم".

وأكمل: "هو لم يكترث بالقرار الصادر عن مجلس الأمن الأخير بشأن وقف إطلاق النار على هذا وهذا الثور الهائج لا يجد من يوقفه لذلك هو يعربد في المنطقة وشهيته على التوسع واضحة عندما يرفع نتنياهو الخارطة التوراتية التي تضم كامل فلسطين ولبنان وسوريا والعراق والأردن وأجزاء كبيرة من مصر السعودية ما الذي ننتظره من هذا القاتل؟".

وأوضح: "نحن اليوم لسنا وحدنا في الميدان لبنان هي صمام الأمان في المنطقة وإذا هزمت المقاومة هذا يعني أنه سوف يتمدد في المنطقة ككل ولن يتمكن أحد من وقف الزحف لأن الولايات المتحدة والغرب يريدون تغيير الشرق الأوسط".

وذكر: "نتنياهو قال في اليوم التالي على غزة أنه سوف يغير الشرق الأوسط؟ هو يريد تغيير الشرق الأوسط على الطريقة الإسرائيلية يريد أن يهيمن على الشرق الأوسط ويكون هو ملك الشرق الأوسط".

واختتم: "ما يريده نتنياهو هو احتلال جنوب لبنان وصولا إلى الليطاني وأن يقضى على المقاومة وأن يخلي الجنوب اللبناني من أي قوة عسكرية تتصدى له مجددا وحين يخلي المنطقة يعني أن إسرائيل في أي وقت تستطيع أن تحتل جنوب لبنان خلال ساعات والمقاومة الموجودة حاليا تمنع إسرائيل من أن تحقق اهدافها".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق