أطعمة غنية بفيتامين ك لتقوية العظام .. الكمية الموصي بها

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فيتامين ك هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويحتاجه الجسم لتجلط الدم ومساعدة الجروح على الالتئام بسهولة. وهو في الواقع عبارة عن مجموعة من المركبات، والتي تشمل فيلوكينون (فيتامين ك1) وسلسلة من الميناكينونات (فيتامين ك2)، المشتقة من النباتات وبعض الأطعمة الحيوانية والمخمرة على التوالي.

وفقًا لمكتب المكملات الغذائية التابع للمعاهد الوطنية للصحة، يلعب فيتامين ك دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة قلبك وعظامك. في الواقع، قد يقلل من خطر إصابة الشخص بهشاشة العظام، وهو مرض يصيب العظام ويجعلها أكثر عرضة للكسر، ومرض القلب التاجي، الذي يحدث عندما تسد شرايين القلب أو تضيق، مما يقلل من تدفق الدم إلى القلب. 

أطعمة غنية بفيتامين ك 

فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بفيتامين ك لتقوية عظامك والحفاظ على صحة قلبك رصدها موقع تحيا مصر.

البروكلي

يعتبر البروكلي الذي ينتمي إلى عائلة الكرنب مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية الحيوية، بما في ذلك فيتامين C وK وA. كما يحتوي أيضًا على معادن مهمة، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد.

الفاصوليا الخضراء 

إذا كنت تبحث عن تقوية عظامك والحفاظ على صحة قلبك، فإن الفاصوليا الخضراء يمكن أن تكون خيارًا صحيًا للطعام لأنها غنية بفيتامين ك. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوبًا واحدًا، أو 100 جرام، من الفاصوليا الخضراء يوفر 43 ميكروجرامًا من فيتامين ك، إلى جانب 1.83 جرامًا من البروتين، و2.7 جرامًا من الألياف، و37 ملليجرامًا من الكالسيوم.

الحمص

 إنه مفيد لصحة الأمعاء ومن المعروف أيضًا أنه مصدر قوي لفيتامين ك. وفقًا لـويب ام ديتحتوي ملعقة كبيرة من الحمص على 150 ميكروجرام من فيتامين K2.

ما هي الكمية التي يجب أن تتناولها من فيتامين ك يوميًا؟

من المهم أن نتذكر أنه بالنسبة للبالغين الأصحاء، فإن المدخول اليومي الموصى به من فيتامين ك هو 120 ميكروجرام للرجال و90 ميكروجرام للنساء، وفقًا لـ ODS التابع للمعهد الوطني للصحة. تساعد هذه الكميات في دعم الوظائف الأساسية مثل تخثر الدم وصحة العظام ووظائف القلب. في حين أنه لا توجد سمية معروفة لفيتامين ك من مصادر الغذاء، فإن الإفراط في تناول مكملات فيتامين ك يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية محتملة. وتشمل هذه الآثار الجانبية التداخل مع أدوية تسييل الدم مثل الوارفارين وانخفاض فعالية هذه الأدوية، مما يؤدي إلى زيادة مخاطر تخثر الدم. من الأفضل استشارة مقدم الرعاية الصحية للحصول على أي نصيحة تتعلق بصحتك

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق