ارتفاع أرباح المراعي السعودية إلى 1.8 مليار ريال في 9 أشهر

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

ارتفع صافي أرباح “المراعي” السعودية بنسبة 12.15% خلال التسعة أشهر الأولى من 2024، إلى نحو 1.88 مليار ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 1.68 مليار ريال في الفترة المماثلة من 2023.

أظهرت النتائج المالية الأولية الموحدة لشركة المراعي اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 17.3% في الربع الثالث من 2024، إلى نحو 570.45 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 486.26 مليون ريال في الربع المماثل من 2023.

صافي أرباح “المراعي” السعودية

على أساس ربعي، انخفض صافي أرباح “المراعي” بنسبة 7.9% في الربع الثالث من 2024، مقارنة بصافي ربح نحو 619.69 مليون ريال في الربع الثاني من 2024.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن ارتفاع صافي الربح بنسبة 17% في الربع الثالث من العام الحالي، على أساس سنوي، جاء مدفوعًا بنمو الإيرادات بنسبة 9%، والتحكم في ضبط التكاليف، تنوع مزيج المنتجات، واستقرار تكاليف السلع.

على مستوى مساهمة قطاعات التشغيل الرئيسية التي أدت إلى ارتفاع صافي الربح العائد لمساهمي الشركة، ارتفعت أرباح قطاع الألبان والعصائر مقارنة بالعام السابق نتيجة لارتفاع المبيعات في الأسواق الرئيسية بدول الخليج، خاصة في قطاعي الأغذية والألبان طويلة الأجل، والتحكم الجيد في التكاليف.

أرباح قطاع المخبوزات والدواجن

وارتفعت أرباح قطاع المخبوزات مقارنة بالعام الماضي، وذلك نتيجة لكفاءة الإنتاج والتغير الموسمي في الأنماط الاستهلاكية، وسجل صافي ربح قطاع الدواجن ارتفاعًا إيجابيًا مقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاع الإيرادات واستمرار رفع كفاءة الإنتاج وتحسين وفورات الحجم.

وأشارت الشركة إلى أن النمو الإيجابي في الإيرادات على مستوى المجموعة، جاء مدعوما بارتفاع نمو حجم المبيعات في جميع فئات المنتجات وفي جميع المناطق الجغرافية باستثناء مصر، وذلك بسبب التأثير السلبي لانخفاض قيمة الجنيه المصري رغم نمو الإيرادات القوي بالعملة المحلية.

وتوقعت استمرار هذا الزخم الإيجابي في الإيرادات مدفوعًا بالزخم الاقتصادي المستقر وتحسن الأعمال.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق