«المابين» و«وراء الجبل» يمنحان تونس 4 جوائز في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تُوج فيلم «المابين» للمخرجة التونسية ندى المازني حفيظ بجائزة «نور الشريف» لأفضل فيلم عربي طويل ضمن فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، التي اختتمت مساء أمس السبت.

وحصلت بطلة الفيلم، الممثلة الشابة أمينة بن إسماعيل، على جائزة أفضل ممثلة، بينما تُوج مجد مستورة بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "وراء الجبل" للمخرج محمد بن عطية، الذي فاز أيضًا بجائزة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لأفضل فيلم عربي طويل.

قصة فيلم «المابين»

«المابين» هو فيلم روائي طويل (95 دقيقة)، وقد تم ترشيحه رسميًا لتمثيل تونس في الدورة الـ97 لجوائز الأوسكار. الفيلم من بطولة أمينة بن إسماعيل ومحمد مراد، ويضم عددًا من الممثلين التونسيين البارزين مثل أيمن بن حميدة، سناء بالشيخ العربي، فاطمة بن سعيدان، فتحي العكاري، وهيفاء بولكباش.

يتتبع الفيلم معاناة أشخاص يعانون من اضطرابات في النمو الجنسي، مما جعلهم عرضة للانتهاكات والاضطهاد في محيطهم، ويسلط الضوء على الصراع الداخلي الذي يعيشونه بلا حدود.

يُذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين حمل اسم الفنانة القديرة نيللي، والتي تم تكريمها خلال حفل الافتتاح الذي أُقيم في مكتبة الإسكندرية بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق