بسبب الفيضانات.. النمسا تتوقع نمو عجز الموازنة للعام الحالي

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

رفعت النمسا توقعات عجز الموازنة للعام الحالي 2024 إلى 3.3% من الناتج المحلي الإجمالي، وفقا لبيان وزارة المالية النمساوية نقلتة وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

وأرجعت الوزارة أسباب توقعاتها إلى بطء التعافي الاقتصادي والتأثيرات الاقتصادية السلبية للكوارث الطبيعية، لاسيما تداعيات كارثة الفيضانات التي ضربت النمسا مؤخراً.

الدين العام

وتوقع بيان وزارة المالية زيادة نسبة الدين العام بواقع 1.5% إلى 79.3٪ في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي 2023، الذي سجل 77.8%، ما سيؤدي إلى تجاوز حد معاهدة ماستريخت، الذي يحدد قيمة عجز الميزانية بنسبة لا تتجاوز 3% من الناتج المحلي الإجمالي.

ووصف كريستوف بادلت رئيس المجلس المالي الاستشاري، المسؤول عن تقديم الاستشارات الاقتصادية إلى الحكومة النمساوية، التوقعات الجديدة بأنها متفائلة للغاية.

وتوقع أن يكون العجز الحقيقي “أعلى بكثير”، وأن يتجاوز العجز أكثر من 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بتوقعات شهر مارس الماضي عند مستوى 2.9%.

اقرأ أيضًا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق