خبير: الاحتلال يحاول استنساخ نموذج غزة في لبنان وإيران

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنّ الاحتلال الإسرائيلي وحكومته بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يحاولان استنساخ سيناريو نموذج غزة في لبنان ومن ثم في إيران، بحجة أنّها فرصة مواتية لتغيير خرائط المنطقة وتنفيذ مخططات الاحتلال.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رعد عبدالمجيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا لما تفعله في قطاع غزة ولبنان، مشيرا إلى أنّ الشارع الإسرائيلي بأكمله يميل إلى نتنياهو المتطرف، لكن مع وقوع الإصابات والضحايا والقتلى الإسرائيليين ووصول الصواريخ إلى المدن الإسرائيلية قد يؤدي إلى احتمالية توجيه ضربة إسرائيلية قوية.

 

وتابع: «إذا أراد نتنياهو إشعال المنطقة سيحترق بهذه النيران، إذ إنّ رغم التدمير الكامل بقطاع غزة إلا أنّه لم يكسر الصمود الفلسطيني ولم يستطيع تنفيذ مخططاته»، لافتا إلى أنّ كل ما فعله نتنياهو هو إقالة المدنيين من النساء والأطفال، فضلا عن إلقاء القنابل على البشر والحجر من الجو.

 

وواصل، أنّ إسرائيل دولة هشة ولن تحقق الأمن لمواطنيها عبر هذه الحرائق في المنطقة، ولكن ستحترق بها، لكن يجب على الجانب الإسرائيلي إدراك أن السلام العادل وحقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته هو السياج الحقيقي لتحقيق الأمن لإسرائيل وليس بمنطلق القوة والعدوان.

 

وفي وقت سابق ، كشفت إذاعة جيش الاحتلال بوقوع إصابات مباشرة لمبان في كرمئيل ودير الأسد بعد إطلاق نحو 25 صاروخا من لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

تفعيل صفارات الإنذار في مدينة صفد


كشف إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن تفعيل صفارات الإنذار في مدينة صفد ومحيطها بالجليل الأعلى، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما كشفت بلدية كرمئيل عن سماع أصوات انفجارات في البلدة ومحيطها دون تفعيل الإنذارات والحدث قيد المراجعة.

 

إلغاء جميع الرحلات الجوية في المطارات


وكان قد نقلت وكالة رويترز عن إعلام إيراني إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات إيران من الساعة التاسعة مساء أمس حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق