رئيس وزراء اليابان: لا ضرورة لتعديل الاتفاق بين الحكومة والبنك المركزي الياباني

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قال رئيس الوزراء الياباني شيجيرو إيشيبا إنه لا يرى ضرورة لتعديل الاتفاق المبرم بين الحكومة وبنك اليابان (البنك المركزي الياباني) في عام 2013، حيث أكد مع محافظ البنك كازو أويدا الأسبوع الماضي على أنهما سيواصلان  العمل معا وفقا لهذا الاتفاق، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

 

تصريحات رد على المعارضة

وجاءت تصريحات إيشيبا، في البرلمان ردا على أسئلة وجهها يوشيهيكو نودا، رئيس الحزب الديمقراطي الدستوري المعارض الرئيسي في اليابان.

 

وأشار إيشيبا أيضا إلى أنه يعتزم مواصلة السياسة الاقتصادية التي تبناها سلفه لضمان أن تتغلب اليابان على الانكماش الاقتصادي.

 

زيارة لمنطقة متأثرة بالزلزال


وسبق  رئيس الوزراء الياباني الجديد، كان زار  شيجيرو إيشيبا، شبه جزيرة نوتو في وسط اليابان، التي تأثرت بشدة من الزلزال الذي وقع في يناير والأمطار الغزيرة في سبتمبر.

 

كما تعد هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها شيجيرو إيشيبا، رئيس الوزراء الياباني الجديد، شبه الجزيرة في محافظة إيشكاوا منذ توليه المنصب يوم الثلاثاء، بحسب وكالة "جيجي برس" للأنباء.

 

وتفقد رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا مدينة واجيما، حيث جرفت الفيضانات المنازل وغمرت المياه وحدات السكن المؤقتة التي أُقيمت للمتضررين من زلزال يوم رأس السنة.

 

واستمع شيجيرو إيشيبا، رئيس الوزراء الياباني الجديد، إلى التحديات مباشرة من ضحايا الكارثة حول منطقة سوق الصباح آسايتشي-دوري في واجيما، وكانت منطقة التسوق قد تضررت بشدة من حريق هائل في الزلزال.

 

وتخطط الحكومة لاتخاذ قرار في منتصف أكتوبر بشأن إنفاق إضافي من احتياطياتها لتوفير مزيد من المساعدات للمناطق المتضررة من الكوارث.

 

وانتخب البرلمان الياباني، قبل أيام، وزير الدفاع الياباني السابق، شيجيرو إيشيبا، رئيسا جديدا للوزراء خلفا لفوميو كيشيدا.

 

وكما كان متوقعا، تم انتخاب إيشيبا، البالغ من العمر 67 عاما، بعد حصوله على أغلبية أصوات أعضاء الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم وشريكه الأصغر في الائتلاف، حزب كوميتو، في مجلسي البرلمان الياباني اليوم الثلاثاء.

 

التشكيلة الوزارية


وعين إيشيبا وزير دفاع ياباني سابق أيضا، هو تاكيشي إيوايا، وزيرا للخارجية، كما عين الجنرال ناكاتاني في منصب وزير الدفاع، وهو المنصب الذي شغله قبل ذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق