الزراعة تكشف حقيقة إغلاق حديقة الزهرية بالزمالك

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية حقيقة ما يتم تردده عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول إغلاق حديقة الزهرية التابعة للوزارة في منطقة الزمالك.

إغلاق حديقة الزهرية

وقالت الوزارة في بيان لها: “تنفي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الاخبار التى تداولتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي بشأن إغلاق حديقة الزهرية التابعة للوزارة في منطقة الزمالك وتؤكد الوزارة أن هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة”.


وأضافت الوزارة في بيانها الصادر اليوم أن الحديقة مفتوحة أمام الجمهور ولم يتم اغلاقها.


وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الاخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات مغلوطة لا تستند إلى حقائق وقد تثير البلبلة في المجتمع.

 

توجه الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات في جولة تفقديه إلى محافظة شمال سيناء وعقد اجتماعا مع مهندسي ومديري ادارات المكافحة بمحافظة شمال سيناء بحضور المهندس جمال مصطفى مدير مديرية الزراعة بالمحافظة وذلك لمناقشة اعمال المكافحة في هذه القطعة الغالية من الوطن وصرح بأن الوزارة على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والعيني والفني.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بتوفير كافة سبل الدعم للمزارعين خصوصاً للمحافظات التنموية ذات التوسع الزراعي، وبالتنسيق مع احمد عضام رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.


وأضاف رزق أن الادارة المركزية لمكافحة الآفات تقوم بدعم مديرية الزراعة لتأهيل معمل انتاج طفيل الترايكوجراما لإنتاج الطفيل كأحد وسائل المكافحة الحيوية في هذه الارض البكر، على ان تقوم مديرية الزراعة بحصر المساحات والزراعات المستهدفة لمكافحة الحشرات حرشفية الاجنحة التي تصيب زراعات (الطماطم - ثمار البلح - ثمار الخوخ - ....) ووجه مهندسي المكافحة بضرورة التواصل مع المزارعين والاعداد لدورات توعوية في هذا الامر.


كما تقوم الادارة بمتابعة وحصر ومكافحة سوسة النخيل الحمراء ومدى إمكانية الاستعانة بشباب القبائل بعد تدريبهم على عمليات حصر الإصابات ومكافحتها ووجه بأهمية توعيه النخالين بهذا الامر بعقد دورات تدريبية، على ان تقوم المديرية بإرسال جدول تدريبي تنظم من خلاله الادارة المركزية لمكافحة الآفات هذه الدورات مع العلم ان الإدارة قامت بتوفير المبيدات والاجهزة اللازمة لعمليات الحقن.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق