إيران تتوعد بالرد على أي هجوم إسرائيلي

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إيران تتوعد بالرد على أي هجوم إسرائيلي
صورة: أ.ف.ب
هسبريس - أ.ف.بالإثنين 7 أكتوبر 2024 - 18:08

قالت طهران الإثنين إنها سترد بقوة على أي هجوم إسرائيلي على أراضيها، لافتة إلى أنها لا تسعى إلى حرب أوسع نطاقا في المنطقة، وذلك بعد توعد الدولة العبرية بالرد على هجوم صاروخي إيراني استهدفها قبل أسبوع.

وأطلقت إيران الثلاثاء نحو مئتي صاروخ على إسرائيل في هجوم هو الثاني المعلن لها على أراضي الدولة العبرية، في خطوة وصفتها بأنها رد انتقامي على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت بضربة إسرائيلية في 27 سبتمبر، واسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو في عملية نُسبت لإسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن الجمهورية الإسلامية “لا تهاب الحرب وسترد بقوة على أي عمل وتهور جديد يصدر عن الكيان الصهيوني”، وفق ما نقلت عنه وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا”.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية خلال محادثات هاتفية أجراها مع نظيره المصري بدر عبد العاطي.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن إيران ارتكبت “خطأ جسيما” بقصفها الدولة العبرية مساء الثلاثاء بصواريخ بالستية، متوعّدا بأنها ستدفع “ثمنا باهظا”.

وحذّر مسؤولون إيرانيون بينهم عراقجي ورئيس هيئة أركان القوات المسلحة اللواء محمد باقري، من أن ردّ طهران على أي اعتداء اسرائيلي سيكون “أقوى” من الهجوم الصاروخي الثلاثاء.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق