محكمة روسية تحكم على مواطن أمريكي بالسجن قرابة سبع سنوات بتهمة العمل كمرتزقة في أوكرانيا

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- قامت محكمة روسية بالحكم يوم الاثنين على مواطن أمريكي يبلغ من العمر 72 عامًا بالسجن ست سنوات وعشرة أشهر بعد إدانته في محاكمة مغلقة بتهمة العمل كمرتزق لأوكرانيا.

وقال المحققون إن ستيفن جيمس هوبارد، وهو من مواليد ميشيغان، كان يتقاضى 1000 دولار شهريًا للخدمة في وحدة دفاع إقليمية أوكرانية في مدينة إيزيوم الشرقية، حيث كان يعيش منذ عام 2014.

وقالوا إن هوبارد حصل على تدريب وأسلحة وذخيرة عندما انضم إلى الوحدة في فبراير 2022، وهو نفس الشهر الذي أرسلت فيه موسكو آلاف القوات إلى أوكرانيا.

وقالت وكالة أنباء ريا نقلا عن المدعي العام الشهر الماضي إن جنود روس اعتقلوا هوبارد في الثاني من أبريل من ذلك العام.

وقالت وسائل إعلام روسية رسمية إن هوبارد أقر بالذنب في التهمة.

لكن في مقابلات أجريت الشهر الماضي، شككت شقيقة هوبارد باتريشيا هوبارد فوكس وقريب آخر في اعترافه المزعوم، حيث قالا لرويترز إنه كان لديه آراء مؤيدة لروسيا ومن غير المرجح أن يحمل السلاح في سنه.

في يوم الاثنين، جلس هوبارد، مرتديًا سترة بيج، في قفص زجاجي بقاعة المحكمة مكبل اليدين. وقف، بصعوبة على ما يبدو، لسماع القاضي في محكمة مدينة موسكو يعلن إدانته، وخلع قبعته ليكشف عن رأسه الحليق.

استمع هوبارد دون أي انفعال واضح إلى القاضي قبل التشاور مع محاميه، الذي رفض لاحقًا التعليق للصحفيين. وذكرت وكالة أنباء روسيا اليوم أن محامي هوبارد سيستأنف الحكم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحافيين إن واشنطن لديها معلومات محدودة عن القضية لأن روسيا رفضت منح الوصول القنصلي، لكنه أكد أن السجين البالغ من العمر 72 عاما اعتقل قبل عامين في أوكرانيا.

وقال ميلر: “يتعين على روسيا أن تمنح الولايات المتحدة حق الوصول القنصلي إليه. نحن ننظر إلى القضية عن كثب ونفكر في خطواتنا التالية”.

وفي المقابلات، وصفته شقيقته كشخصية منعزلة أصبحت منفصلة عن بعض أفراد عائلته خلال العقود التي قضاها في الخارج لتدريس اللغة الإنجليزية، بما في ذلك في اليابان وقبرص.

وقالت فوكس إن هوبارد انتقل إلى أوكرانيا في عام 2014 وعاش هناك لفترة مع امرأة أوكرانية، وعاش على معاش تقاعدي صغير يبلغ حوالي 300 دولار شهرياً. وقالت إنه لم يتعلم الروسية أو الأوكرانية قط، وكان لديه القليل من الصلات بالسكان المحليين.

هوبارد هو واحد من 10 أميركيين على الأقل خلف القضبان في روسيا، بعد ما يقرب من شهرين من تبادل السجناء في الأول من أغسطس بين موسكو والغرب الذي أفرج عن ثلاثة أميركيين وعشرات آخرين.

وفي وقت سابق، حكمت محكمة في فورونيج جنوب موسكو على المواطن الأمريكي والجندي السابق في البحرية روبرت جيلمان بالسجن سبع سنوات وشهر واحد بتهمة الاعتداء على مسؤول سجن ومحقق حكومي أثناء قضائه عقوبة لإدانته بالاعتداء في وقت سابق.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق