إحالة متهم بقتل 6 أشخاص حرقا في الإسكندرية لمفتي الجمهورية

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عصام عامر
نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 10:01 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 10:01 م

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار سمير محمد علي شرباش، اليوم الإثنين، أوراق "ط.م ال"، عامل، إلى مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل 6 أشخاص محترقين بسبب السحر، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم موعدًا للنطق بالحكم.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 3184 لسنة 2024 جنايات الجمرك، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بقيام شخص بإشعال النيران في عقار تقطنه أسرة كاملة "المجني عليهم".

وجاء بالتحقيقات قيام المتهم بإشعال النار عمدًا بالمسكن الكائن في شارع الجمرك، بعد أن أعد مادتين معجلتين للاشتعال وهما "الكحول، والجازولين"، وانتظر حتى حلول الليل ثم وضع قطعة من القماش والقطن بهما المواد القابلة للاشتعال، فنشب الحريق بكامل العقار.

وأضافت التحقيقات أن الحريق تسبب في مصرع كلٍ من: "خ.ا.ب"، و"ش.إ.ع"، و"أ.خ.ب"، و"ن.خ.ب"، و"ر.ا.ب"، وكان ذلك عمدًا مع سبق الاصرار، حيث عقد العزم وبيت النية؛ إثر توهمه بقيام قاطني العقار بصنع سحرًا له.

ولفتت التحقيقات، إلى أن المتهم سولت له نفسه التخلص من المجني عليهم، ففكر ودبر له شيطانه مخططًا لذلك، كما تسبب بالشروع في قتل كلٍ من: "أ.ا.خ"، و"م.ا.ال"، و"ح.ا.ع"، و"ك.ع.م"، و"م.ا.ا"، وذلك بعد أن أضرم النيران بالعقار محل سكنه، كونه مكون من طابق أرضي، وطابقين علويين.

وأضافت التحقيقات، المدعومة بأقوال شهود الإثبات، وتحريات المباحث الجنائية، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط منطقة الحادث، أن نتائج التحاليل التي أجريت للمتهم أثبتت أنه متعاطٍ لجوهر مخدر الحشيش.

وبتقنين الإجراءات وتتبع خطوت المتهم تم إلقاء القبض عليه، وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، وبمواجهته أقر بالحادث، وبتطوير مناقشته أرشد عن الأدوات المستخدمة في الجريمة، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض القضية على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي اتخذت بحقه قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: طارق إبراهيم أبو الروس، وسامح سعيد سمك، ووكيل النائب العام، مُعتصم هيبة، وسكرتير محكمة الجناياته، عمرو زكي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق