عاجل| رسميا زيادة 2000 جنيه مرة واحدة في مرتبات شهر أكتوبر لهذه الفئات

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 11:10 مساءً

زيادة المرتبات

زيادة المرتبات

العقارية

ينتظر الملايين من الناس موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2024، لجميع العاملين في الهيئات والجهات الخاصة بالدولة والذي أعلنته وزارة المالية سابقاً، لكن هذا الشهر ستكون هناك زيادات في الرواتب بشكل مؤكد لبعض الفئات من موظفي الحكومة، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، أن الوزارة نفذت العديد من الحلول لأزمة سد العجز، ومن بين هذه الحلول المساعدة البحثية للمعلمين المنتسبين للوزارة من خلال زيادة نصاب حصص المعلمين.

زيادة مرتبات هذه الفئة قريبا

وأضاف وزير التربية والتعليم يمكن لأي مدرس تابع للوزارة إضافة عدد معين من الحصص إذا رغب في ذلك على أن يتم زيادة 50 جنيها لكل حصه حسبما قال محمد عبد اللطيف من خلال الدراسة التي تم إجراؤها يستطيع المعلم إضافة 2000 جنيه إلى راتبه.

سيتم صرف رواتب شهر أكتوبر 2024 وبحسب ما أعلنته وزارة المالية فإن هذا الإجراء يستهدف جميع موظفي الدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية والمستفيدين من القوانين والكوادر الخاصة لمدة 4 أيام اعتبارا من 24 الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يتم صرف رواتب الموظفين بالحكومه من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية والتي تضم أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة خلال 4 أيام متتالية.

 4 أيام لصرف مرتبات شهر أكتوبر

حددت وزارة المالية 4 أيام لصرف مرتبات شهر أكتوبر وذلك لتوفير مساحة لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك في جميع أنحاء الجمهورية وإعطاء المرونة للموظف في الحصول على مستحقاته الشهريه، وتخفيف الازدحام عند صرف المرتبات. داخل الجهات الحكومية المختلفة والانتقال إلى النظام الإلكتروني بدلاً من الورقي.

وكانت وزارة المالية قد ناشدت في وقت سابق العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على الصراف الآلي خاصة أن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت من تاريخ بدء الصرف المحدد لجميع الجهات الإدارية.

وافق مجلس الوزراء في جلسته يوم الخميس 22 أغسطس على ما تم الاتفاق عليه بين وزراء المالية والتربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن تحديد قيمة الحصة الزائدة عن النصاب للمعلمين المعينين الذين سيدرسون فوق النصاب القانوني ليكون 50 جنيها.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصه للمعلمين المؤهلين من خريجي الجامعات للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها لكل حصه، وسيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من أكتوبر 2024 ويمثل خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين وتحفيزهم على تقديم أداء أفضل. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق