أسبوع مجانا.. تفاصيل تشغيل القطارات على خط الفردان بئر العبد

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفلت وزارة النقل بالذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر المجيد بإطلاق التشغيل التجريبي لقطار التنمية في سيناء، حيث تم تشغيل خط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100 كم، استعدادًا لافتتاحه الرسمي قريبًا.

 وأكد  الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن هذا الخط هو هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي سيناء.

وأضاف أن خط الفردان بئر العبد، سيعزز شبكة النقل في المنطقة ويوفر خدمات نقل متميزة وسريعة للركاب.

بدورهم، أعرب أهالي سيناء عن فخرهم بهذا اليوم التاريخي، مشيرين إلى أن هذه المشروعات تحقق التنمية الشاملة في سيناء وتخدم المواطنين.

تفاصيل التشغيل التجريبي

تم تدشين التشغيل التجريبي لخط الفردان – بئر العبد، وهو جزء من مشروع إعادة تأهيل وتطوير خط سكة حديد يمتد من الفردان إلى طابا عبر العريش، بطول إجمالي نحو 500 كم.

هذا المشروع يُعد من المكونات الرئيسية للممر اللوجستي العريش/ طابا، وسيكون له دور كبير في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء.

وقال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه تم تشغيل خط سكة حديد الفردان - بئر العبد بطول 100 كم.

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة، على هامش الافتتاح، إن اليوم الاثنين شهد دخول قطارين إلى سيناء، أحدهما لنقل البضائع والآخر للركاب.

وشدد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى أن هذا الخط يمثل أهمية كبيرة جدا في ربط سيناء بباقي مدن الجمهورية.

وأشار إلى أن حركة القطارات ستكون مجانية لمدة أسبوع ابتداءً من السبت المقبل، وهو ما وصفه بأنه هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب.

تصريحات الوزير

في تصريحاته الصحفية من محطة بئر العبد، أوضح الوزير أن هذا اليوم له أهمية كبيرة، ليس فقط لأهالي سيناء ولكن للشعب المصري ككل.

 وأشار إلى أن تشغيل خط الفردان – بئر العبد سيسهم في تسهيل حركة الأفراد والبضائع بين سيناء وباقي المحافظات، بالإضافة إلى دعم مشروعات التنمية الاقتصادية في شمال سيناء وتعزيز السياحة في المنطقة.

واختتم الوزير بالإعلان عن تشغيل القطارات مجانًا للركاب لمدة أسبوع، اعتبارًا من السبت 12 أكتوبر وحتى الجمعة 18 أكتوبر، كهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة هذه الاحتفالات الوطنية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق