إضافة 5 آلاف أخرى قريباً.. زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بالشوارع إلى 23.500 ألف ماكينة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 


كشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلي ATM في السوق المحلية بحوالي 1581 ماكينة خلال الفترة من ديسمبر 2022 وحتى مارس 2024.

وأظهر تقرير حديث صادر عن البنك المركزي المصري ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلي من 21.919 الف ماكينة نهاية ديسمبر 2022، إلى أكثر من 23.500 ألف ماكينة بنهاية مارس 2024.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي، في يونيو 2020، إطلاق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي بنحو 6500 ماكينة.

تعتبر ماكينات الصراف الآلي واحدة من أهم قنوات القبول الإلكترونية لجميع عملاء القطاع المصرفي داخل الجمهورية، حيث تعتبر البديل الرئيسي لفروع البنك والتي يمكن من خلالها تنفيذ معاملات مالية وغير مالية متنوعة.

وفي الوقت الحالي تتيح ماكينات الصراف الآلي تقديم خدمات مالية وغير مالية مبتكرة وجديدة حيث أصبحت الماكينات لا تقدم خدمات السحب والإيداع النقدي فقط، بل ويتم الاعتماد عليها لتنفيذ عمليات الدفع وذلك اعتماداً على تطور البنية المالية التحتية للقطاع المصرفي في الأعوام الأخيرة.

وتقوم البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية بتقديم خدماتها من خلال ماكينات الصراف الآلي على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق