نشأت الديهي: نحافظ على سيناء بالاستثمارات بدلا من القوة الخشنة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامي نشأت الديهي على إعادة إدخال قطارات سكة حديد إلى سيناء، قائلا:"إن سيناء اصل الحكاية وهي القلب النابض لها وهي أصل روايتنا وأصل سرديتنا".


الإعلامي نشأت الديهي: نحافظ على سيناء بالقوة الاستثمارية


واضاف الإعلامي نشأت الديهي ، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج بالورقة والقلم، المذاع عبر شاشة تن، ان سيناء هي القلب النابض والحضن الدافئ وهي التي كانت بمثابة دمعة كبيرة على خد الوطن أصبحت اليوم بسمة واضحة على وجه الوطن.

وتابع الإعلامي نشأت الديهي ، ان سيناء اليوم تزخر لأول مرة في التاريخ بهذا الكم الضافق من الاستثمارات والتنمية، لاننا نحافظ دائما على سيناء بالقوة الخشنة واليوم اصبحنا ندافع عن سيناء بالقوة الاستثمارية والقوة المادية والقوة التنموية، تنمية شاملة سواء تنمية اقتصاديه وتشغيل ومصانع وزراعة او تنمية بشرية من مدارس ومستشفيات وأندية وثقافة.


الإعلامي نشأت الديهي: التنمية في سيناء وصلت ترليون جنيه


ورأى الإعلامي نشأت الديهي، ان الدولة هذه المرة تحاول مثلما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اننا نتحدث كثيرا عن تنميات وتطوير سيناء ونريد تحويل هذا الكلام إلى برامج وبالفعل تم تحويل هذا الكلام إلى برامج وتم ضخ استثمارات ومشروعات وبنية تحتية من طرق وكباري وترع وتحلية مياه وزراعات بما يصل إلى ترليون جنيه مصري خلال 10 سنوات.
واشار الإعلامي نشأت الديهي ، الى انه اليوم الاثنين هو في الذكرى 51 من انتصار حرب اكتوبر عام 1973 قدم الرئيس السيسي هديه لابناء سيناء اعلن عنها الفريق كامل الوزير وزير النقل حيث تم اليوم التشغيل التجريبي لخط القطار الفردان بئر العبد والعريش.
واوضح ان هذا الخط الذي يخرج من الفردان الى العريش كان معطل منذ 14 عام والذي سيعمل مجانا لنهاية شهر أكتوبر.


الإعلامي نشأت الديهي: الدولة تقيم المشروعات في سيناء من أجل تغيير واقع أبنائها


وأكد الإعلامي نشأت الديهي، على ان الدولة تقيم المشروعات في سيناء من أجل تغيير واقع أبناء المدينه الحبيبة، مؤكدا على أن إعادة تشغيل قطار السكة الحديد يعتبر رافد من روافد ربوع سيناء الحبيبة على مسافة 100 كلم كمرحلة أولى تمهيدا للافتتاح الرسمي خلال المرحلة القادمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق