عاجل | دخان كثيف يغطي سماء الشيخ زايد وأكتوبر.. والمواطنون يستغيثون من صعوبة التنفس

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 09:16 صباحاً

دخان كثيف يغطي سماء الشيخ زايد وأكتوبر

دخان كثيف يغطي سماء الشيخ زايد وأكتوبر

أحمد رجب

شهدت منطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، منذ قليل، سحابة من الدخان الكثيف الذي غطى مناطق كبيرة هناك، وهو ما تسبب في إثارة حالة من الخوف لدى الكثير من المواطنين من سكان المنطقة.

دخان الشيخ زايد

وتداول عدد من سكان المنطقة عبر المجموعات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن وجود دخان كثيف في المنطقة دون معرفة أسبابه.

شكاوى المواطنين من الدخان بالشيخ زايد عبر مواقع التواصلشكاوى المواطنين من الدخان بالشيخ زايد عبر مواقع التواصل

وأثار وجود الدخان في المنطقة قلق وخوف أهالي المنطقة، خاصة وأنه تسبب في صعوبة في التنفس لدى كبار السن والأطفال، وعلقوا قائلين: "محدش عارف السبب، البعض بيقول عمليات رصف طرق وحرق مازوت، والبعض بيقول عمليات حرق قش رز في القرى المطلة على المحور".

وناشد الأهالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المعنية بسرعة التحقق من أسباب الدخان والعمل على إزالته.

في ذات السياق، لم تتلقى الأجهزة الأمنية في المنطقة أية بلاغات بشأن وجود حريق، كما لم يرد أية بلاغات أو إخطارات إلى الإدارة العامة للحماية المدنية.

شكاوى المواطنين من الدخان بالشيخ زايد عبر مواقع التواصلشكاوى المواطنين من الدخان بالشيخ زايد عبر مواقع التواصل

سبب رائحة دخان الشيخ زايد واكتوبر

وكشف مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن سبب انتشار رائحة دخان في سماء مدن غرب القاهرة منها الشيخ زايد وحدائق أكتوبر ومدينة 6 أكتوبر، يعود لحريق في أحد محطات الصرف الصحي بمنطقة أبو رواش بالجيزة.

وأشار إلي أنه تمت السيطرة علي الحريق من خلال الدفع بسيارات الإطفاء عن طريق قوات الحماية المدينة، لافتا إلي أنه حالة الجو ستعود لطبيعتها خلال الفترة القريبة المقبلة.

تعد محطة صرف صحي ابو رواش، هي إحدى محطات الصرف الصحي في مصر، تقع المحطة في منطقة أبو رواش، مركز العياط، شمال مدينة الجيزة. وتخدم المحطة محافظة الجيزة. تبلغ التكلفة الإجمالي للمشروع 590 مليون دولار، بدءًا من مرحلة الانشاء حتى أعمال التطوير اللاحقة، وتعمل بقدرة 1.6 مليون متر3/يوميًا. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق