3 طرق طبيعية لتخفيف النمش بالوجه

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

النمش من المشكلات التي تواجه الكثير من الفتيات يبحثن دائما عن حلول التخلص منه سواء ، حيث يعتبره البعض أنه يقلل من جمالهن إليك أسبابه وطرق تخفيفها.

892.jpg

أسباب ظهور النمش

التعرض لأشعة الشمس

من أبرز أسباب ظهور النمش هو التعرض للشمس لأوقات طويلة مع عدم الوقاية لأضرارها

العوامل الوراثية

تعد العوامل الوراثية من أكثر أسباب ظهور النمش خاصة إذا كان أحد الآباء لديه بشرة فيها بقع من النمش، فتنتقل إلى الأبناء عن طريق الوراثة.

وجود خلل في خلايا الجلد

من أسباب ظهور النمش على البشرة هو وجود خلل في خلايا الجلد مما يؤدي إلى عدم قدرة البشرة على توزيع صبغة الميلانين بشكل جيد، لذلك فتتجمع في أماكن محددة بالبشرة.

طرق طبية لإزالة النمش من الوجه

اللليزر

إزالة النمش بالليزر عبارة عن ضوء الليزر الذي يستهدف النمش، فهذا يساعد على التخلص من نصف النمش الموجود على البشرة. الليزر عبارة عن تكنولوجيا تعمل على إزالة البقع الموجودة على البشرة إن كانت سطحية أو عميقة.

894.jpg

طرق طبيعية لإزالة النمش 

خل التفاح لعلاج النمش

يعتبر خل التفاح من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من البقع الداكنة والنمش، لاحتوائه على حمض الماليك الذي يعمل على تقشير البشرة الداكنة ويساعد على تفتيح النمش، كما يقلل الخل من فرط التصبغ، ولتحقيق ذلك ينصح بخلط كميات متساوية من العسل والخل ووضعها على النمش، وتركها لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

وصفة الليمون لعلاج النمش

يحتوى عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين "C" ومضادات الأكسدة التي تقلل من إنتاج الميلانين وتعمل على تفتيح المناطق المصابة بالنمش، ولتحقيق ذلك ينصح بخلط قطرتين من عصير الليمون مع العسل وغمس قطن في الخليط ووضعه على المناطق المصابة بالنمش، وتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء، ووضع مرطب للبشرة، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

الكركم

علاج مشكلة النمش الكركم فعال جداً وذلك أن الكركم يعمل على التخلص من النمش حيث يحتوي على مركب الكركمين الذي يمنع تكون الميلانين. يمكنك خلط الكركم مع مكونات طبيعية أخرى لنتائح أضمن وأسرع. لذلك، امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين صغيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون. واخلطيها حتى تتشكل عندك عجينة. بعدها  اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ولا تنسي وضع المرطب للحصول على أفضل النتائج.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق