سعر البيتكوين ينخفض إلى 62 ألف دولار مع استمرار التوترات بشأن أسعار الفائدة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انخفض سعر البيتكوين يوم الثلاثاء، متراجعًا عن المكاسب الأخيرة وسط رهانات متزايدة على أن أسعار الفائدة الأمريكية سوف تنخفض بوتيرة أبطأ مما كان متوقعًا في البداية.

كما امتدت معنويات المخاطرة في الأسواق المالية الأوسع نطاقًا، وخاصة الأسهم، إلى العملات المشفرة، مما أدى إلى انخفاض الأسعار في جميع المجالات. أبقى توقع المزيد من الإشارات من بنك الاحتياطي الفيدرالي وبيانات التضخم الرئيسية هذا الأسبوع المتداولين على حافة الهاوية.

انخفض البيتكوين بنسبة 1.4٪ إلى 62609.1 دولارًا وأثقلت قوة الدولار كاهل أسواق العملات المشفرة، حيث ظل الدولار في مرمى ذروات سبعة أسابيع الأخيرة.

ارتفع الدولار بعد أن أظهرت بيانات الوظائف غير الزراعية التي صدرت الأسبوع الماضي أن سوق العمل الأمريكية ظلت قوية، مما قد يؤدي إلى تباطؤ وتيرة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقد أظهرت بيانات CME Fedwatch أن المتداولين توقعوا بنسبة 81% خفضًا بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، وفرصة بنسبة 19% لعدم إجراء أي تغييرات على الأسعار. كما شوهد المتداولون وهم يتخذون موقفًا لسعر نهائي أعلى.

وتعني وتيرة خفض أسعار الفائدة الأبطأ أن أسعار الفائدة الأمريكية ستظل مرتفعة لفترة أطول، وهو ما ينذر بالسوء بالنسبة للأصول المضاربية مثل العملات المشفرة.

محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، التضخم المنتظر
كان التركيز هذا الأسبوع على المزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية. ومن المقرر صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر يوم الأربعاء.

خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وكان ذلك بمثابة بداية لدورة تخفيف، على الرغم من أنه لا يزال يشير إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة المستقبلية ستعتمد على البيانات.

وتحقيقًا لهذه الغاية، من المقرر صدور بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلك يوم الخميس ومن المرجح أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

كما من المقرر أن يتحدث عدد كبير من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأيام المقبلة.

ومن بين أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا، انخفضت معظم العملات البديلة متتبعة البيتكوين، بينما عكست أيضًا مسارها من انتعاش نهاية الأسبوع.

وانخفضت عملة الإيثر المشفرة رقم 2 عالميًا بنسبة 2.7٪ إلى 2420 دولارًا، بينما خسرت SOL وXRP وADA ما بين 2٪ و4٪. وانخفضت MATIC بنسبة 0.2٪، بينما خسرت DOGE ما يقرب من 5٪ بين رموز الميم.

ومع ذلك، سجلت أسواق العملات المشفرة بعض المكاسب في الجلسات الأخيرة، خاصة وسط زيادة الرهانات على فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

أظهرت منصة المراهنة على العملات المشفرة Polymarket تقدم ترامب على نائبة الرئيس كامالا هاريس بنسبة 53٪ إلى 46.2٪.

حافظ ترامب على موقف مؤيد للعملات المشفرة، في حين من المتوقع أن تواصل هاريس حملة تنظيمية صارمة ضد العملات المشفرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق