محافظ البحيرة: روح نصر أكتوبر ملهم حقيقي للأجيال القادمة

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خميس البرعي
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 2:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 2:34 م

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، الندوة التثقيفية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، بالتنسيق مع مديرية الثقافة بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصار حرب أكتوبر المجيد، بقصر ثقافة دمنهور.

يأتي ذلك بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد، ودكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحمد البسيوني، مدير مديرية الثقافة، ورجال القوات المسلحة والشرطة، وأسر الشهداء، وجمع كبير من الشباب والنشء بمراكز شباب المحافظة.

وأعربت عازر عن سعادتها بحضور تلك الاحتفالية، مؤكدة أن انتصار أكتوبر ليس فقط ذكرى تاريخية نتعلم منها معنى الفداء والوفاء والاعتزاز بتاريخ حفره المصريون بدماء الشهداء وأبطال القوات المسلحة، بل هي ملهم حقيقي للأجيال القادمة لبناء مستقبل مشرق.

وأكدت أننا نحتفل اليوم بمرور 51 عامًا على هذا الانتصار المجيد، ونحن جميعًا في ظل القيادة السياسية الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعبر بمصر نحو بناء جمهورية جديدة ترتكز على التكنولوجيا والمعرفة.

وأشارت إلى أن بناء الإنسان المصري هو الأساس لحفظ مقدرات الوطن، وهو ما دعت إليه المبادرة الرئاسية "بداية" والتي تؤمن بأن التنمية الحقيقية تبدأ من الإنسان.

واختتمت المحافظ كلمتها بتوجيه تحية إجلال لقواتنا المسلحة الباسلة ولأرواح الشهداء، متعهدة بمواصلة العمل والكفاح من أجل مزيد من النجاح والتقدم للوطن.


وتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي بعنوان "الحقيقة والتحدي"، الذي تناول حرب أكتوبر، ظروفها وتحدياتها، والتي واجهت فيها مصر العدو بشجاعة وإرادة، فرفعت شعار "ما يؤخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة"، فكان التحدي كبير ولكن بالإرادة واجهت مصر العدو بكل شجاعه وواجهت الصعاب وحققت النصر.

كما كرمت المحافظ أسر الشهداء من أبناء القوات المسلحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق