ديوكوفيتش يتقدم خطوة نحو البطولة 100 في مسيرته

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 4:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 4:08 م

 واصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملته الناجحة في بطولة شنجهاي للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، عقب تأهله للدور الرابع في المسابقة.

وحقق ديوكوفيتش، الذي يطمع في التتويج بلقب الـ100 ببطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين، انتصارا سهلا على الإيطالي فلافيو كوبولي، (6-1)، و(6 -2)، اليوم الثلاثاء، في الدور الثالث للمسابقة، المقامة بالمدينة الصينية.

وصرح ديوكوفيتش الذي حقق 34 انتصارا مقابل 8 هزائم خلال مشواره مع اللعبة البيضاء في الموسم الحالي: "منذ البداية كانت لدي خطة لعب واضحة لما يتعين علي أن أقوم به".

وأضاف النجم المخضرم في تصريحاته، التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي لاتحاد لاعبي التنس المحترفين: "كنت ألعب بقوة وأحاول استغلال كل كرة قصيرة لكي أتقدم في النقاط".

وتابع "كان كوبولي مرهقا بشكل واضح بعد مباراة الليلة الماضية (ضد السويسري ستانيسلاس فافرينكا). أعتقد أن هذا أثر عليه من الناحية البدنية اليوم".

وأشار ديوكوفيتش "لم ألعب الكثير من المباريات، وأعتقد أن الشيء الإيجابي في ذلك هو أنني في حالة بدنية جيدة، لذا أنا سعيد باللعب كل يوم (أو) طالما يتطلب الأمر ذلك".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الروسي رومان سفيولين الذي تغلب على الأمريكي فرانسيس تيافوي بنتيجة 5 / 7 و7 / 5 و7 / 6 في مباراة استغرقت 3 ساعات و4 دقائق.

وبلغ الدنماركي هولجر رون الدور الرابع أيضا، بعدما فاز على التشيكي جيري ليتشكا 6 / 4 و7 / 5، كما فاز البلغاري جريجور ديميتروف على الأسترالي أليكسي بوبرين 7 / 6 و6 / 2، والأمريكي بن شيلتون على الإسباني روبيرتو كاريالس بنتيجة 6 / 3 و6 / 4.

من جانبه، يستعد نجم التنس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس لمواجهة من العيار الثقيل ضد نظيره الروسي أندريه ميدفيديف بالدور الرابع للمسابقة.

وتغلب تسيتسيباس، المصنف العاشر للبطولة، على الفرنسي أليكسندر ماير بنتيجة 6 / 3 و7 / 5، في وقت سابق اليوم، بالدور الثالث للبطولة، ليضرب موعدا مع ميدفيديف، حيث ستكون المواجهة الأولى بينهما منذ ما يقرب من عام، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي لرابطة لاعبي التنس المحترفين.

وبتأهله لدور الـ16 في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة للمرة الرابعة في الموسم الحالي، سيواجه الفائز بلقب بطولة مونتي كارلو، ميدفيديف المصنف الخامس للمسابقة، للحصول على مقعد بدور الثمانية في شنغهاي.

في مواجهة فرنسية خالصة، تغلب النجم المخضرم جايل مونفيس على مواطنه أوجو هومبير، المصنف الـ16 للبطولة، بنتيجة 7 / 6، 2 / 6، 6 / 1.

وأصبح مونفيس /38 عاما/ ثاني أكبر لاعب يصل إلى الدور الرابع في تاريخ بطولة شنغهاي، بعد السويسري المعتزل روجر فيدرر، الذي بلغ الدور ذاته في المسابقة وهو في نفس العمر عام 2019.

ويخوض مونفيس مواجهة صعبة في دور الـ16 مع الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث ، حيث يرغب النجم الفرنسي في تأكيد تفوقه على منافسه، بعدما سبق أن تغلب عليه بمجموعتين لمجموعة في بطولة سينسيناتي في أغسطس الماضي.

وصعد التشيكي توماس ماتشاك لدور الـ16 أيضا، بتغلبه على الأسترالي أليكساندر فيكيتش بنتيجة 6 / 4 و6 / 2، كما تأهل التشيكي ياكوب مينسيك على حساب الروسي ألكسندر شيفتشينكو 6 / 1 و6 / 7 و6 / 2.

كما انتصر الأمريكي تايلور فريتز على الياباني يسوكي وتنكي بنتيجة 6 / 3 و6 / 4، ليلحق بركب المتأهلين للدور الرابع أيضا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق