200 ولا 175 للفرد، تفاصيل جديدة حول التحول للدعم النقدي وموعد تطبيقه

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزايدت التساؤلات من المواطنين حول تفاصيل الدعم النقدي بعد الحديث عن التحول إليه بدلًا من الدعم العيني، وتهدف الدولة من هذه الخطوة إلى ضمان وصول الدعم لمستحقيه بشكل أكثر كفاءة والقضاء على الهدر في منظومة التموين، والسؤال الذي يطرحه الجميع: هل ستحصل الأسرة على 200 جنيه أم 175 جنيه للفرد بدلًا من الدعم العيني؟.

تصريحات رئيس لجنة الخطة والموازنة

وأوضح الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وخبير سابق بصندوق النقد الدولي، أن الدعم النقدي يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والسياسي، مشيرًا إلى أن موازنة الدولة الحالية تشمل تخصيص حوالي 98 مليار جنيه لدعم الخبز، مضيفًا، منظومة الدعم تعاني من بعض التسريبات التي تكلف الدولة مليارات الجنيهات.

التحول إلى الدعم النقدي

وتحدث الفقي خلال جلسات الحوار الوطني، عن إمكانية حصول الأسرة المكونة من أربعة أفراد على 800 جنيه شهريًا، أي بمعدل 200 جنيه للفرد حال التحول إلى الدعم النقدي، ومع ذلك، أكد أنه سيتم مناقشة التأثيرات المحتملة لهذا التحول على التضخم والاقتصاد.

2-9-2024_16_23_29_Go_5762_042746.jpg

 

دعم نقدي بقيمة 175 جنيهًا للفرد

وفي تصريح حديث، أشار الدكتور فخري الفقي، إلى أن نصيب الفرد قد يكون 175 جنيه شهريًا بدلًا من 200 جنيه، أي أن الأسرة المكونة من أربعة أفراد ستحصل على 700 جنيه شهريًا تشمل دعم الخبز والتموين، وسيتم الإعلان النهائي عن قيمة الدعم بعد انتهاء المناقشات في الحوار الوطني بالتنسيق مع الخبراء والجهات المعنية.

مزايا الدعم النقدي

من وجهة نظر الخبراء، يوفر الدعم النقدي العديد من المزايا:

يمنح الأسر المستحقة حرية شراء ما تحتاجه بدلًا من السلع المفروضة.

ويسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية والكفاءة الاقتصادية.

ويقلل من التجاوزات المرتبطة بتوزيع السلع العينية.

ويخفف الضغط على الموازنة العامة للدولة ويقلل من العجز.


موعد تطبيق الدعم النقدي

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن موضوع التحول إلى الدعم النقدي قد أحيل إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، حيث جرت مناقشات مستفيضة حوله، مشيرًا إلى أن الحكومة تأمل في بدء تطبيق مراحل أولى من الدعم النقدي خلال العام المالي المقبل، مع التأكيد على ضرورة وضع تفاصيل دقيقة لضمان نجاح الفكرة ومنع أي تأثيرات سلبية على فعالية النظام الجديد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق