الجيش الإسرائيلي: إصابة 48 جنديا بينهم 7 بإصابات خطيرة على جبهات القتال

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 48 جنديًا، بينهم 7 إصابات خطيرة، في مختلف جبهات القتال خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إدارة الرئيس جو بايدن باتت تشعر بعدم الثقة في حكومة إسرائيل التي يقودها بنيامين نتنياهو، كما أعربت عن شكوكها في خططها العسكرية والدبلوماسية.

وأوضح المسؤولون أن الإدارة الأمريكية، رغم عدم رفضها مبدئيًا للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، تفضل أن يكون الرد مدروسًا، في ظل تصاعد الدعوات داخل إسرائيل للقيام برد عسكري قاسٍ على إيران.

كما أشارت المصادر الأمريكية إلى أن ثقة إدارة بايدن في الإسرائيليين متدنية للغاية حاليًا، بسبب مخالفات متكررة من الجانب الإسرائيلي لما يعلنونه، حيث فوجئت واشنطن مرارًا بالعمليات العسكرية والاستخباراتية التي تنفذها إسرائيل دون تنسيق كافٍ.

وكشفت المصادر أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أبدى غضبه بعد أن أبلغه نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، بعملية اغتيال قائد حزب الله حسن نصر الله قبل دقائق فقط من تنفيذها، ما اعتبره أوستن خرقًا للثقة، خاصة وأنه لم يمنح البنتاغون الوقت الكافي لحماية القوات الأمريكية، مشيرًا إلى أن جالانت كان يتلقى أوامره مباشرة من نتنياهو بعدم إبلاغ واشنطن مسبقًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق