تراجع أسعار النفط 4% وسط ترقب المستثمرين للرد الإسرائيلي

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتكسر سلسلة من مكاسب استمرت 5 أيام مع ترقب المستثمرين للرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران الأسبوع الماضي والذي دفع الأسعار إلى الارتفاع بسبب مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 4% لتصل إلى حوالي 77.5 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وكانت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تراجعت بحلول الساعة 1315 بتوقيت جرينتش 2.28 دولار أو 2.96% إلى 74.86 دولار للبرميل.

وتجاوز برنت 80 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أغسطس أمس الاثنين، بعد مكاسب يومية تجاوزت 3% عقب أكبر مكسب أسبوعي فيما يزيد على عام بنحو 8%، في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة، وذلك بسبب تزايد المخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

وفتح حزب الله، اليوم الثلاثاء، الباب أمام إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق نار عبر التفاوض مع إسرائيل بعد أن صعدت القوات الإسرائيلية عملياتها ضد الجماعة اللبنانية في جنوب لبنان.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن خليفة الأمين العام الراحل لجماعة حزب الله حسن نصر الله قُضي عليه على ما يبدو.

وبدأت الأسعار في الصعود بعد أن شنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل في أول أكتوبر، وتوعدت إسرائيل بالرد وقالت إنها تدرس خياراتها وتعتبر المنشآت النفطية الإيرانية هدفا محتملا.

ومع ذلك، يعتقد بعض المحللين، أن الهجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية مستبعد، ولفتوا إلى أن أسعار النفط قد تواجه ضغوطا هبوطية كبيرة إذا ركزت إسرائيل على أي هدف آخر.

ويترقب المتعاملون أحدث بيانات مخزون النفط الخام الأمريكية، إذ يتوقع محللون ارتفاع المخزونات بمقدار 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أكتوبر، وفقا لاستطلاع أولي أجرته رويترز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق