مصر والأردن تكثفان الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي: عبد العاطي يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 08:51 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

صرّح الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني، أن مصر، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تكثف جهودها بالتعاون مع الأردن وعدد من الدول العربية والدول الإقليمية والدولية المؤثرة، بهدف وقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء العنف المستمر.

وأشار عبدالعاطي إلى أن الحل الجذري للصراع لا يكمن فقط في معالجة الأعراض بل في معالجة أصل المشكلة، وهو الاحتلال والعدوان، مؤكداً على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في هذا الشأن.

 وأضاف أنه إذا لم يكن هناك ثمن يدفعه الجانب الإسرائيلي مقابل ممارساته العدوانية، فسيعتبر ذلك بمثابة تفويض غير محدود لمواصلة عدوانه.

وأكد الوزير على أهمية توحيد المعايير الدولية في التعامل مع الانتهاكات، مشيرًا إلى أن استمرار ازدواجية المعايير يدفع الرأي العام في المنطقة والعالم إلى الغضب ويزعزع الثقة في النظام الدولي.

وأضاف أن انتقائية تطبيق القانون الدولي تعزز من فرص استمرار العدوان وتخلق انطباعاً بأن النظام الدولي عاجز عن تطبيق العدالة.

كما شدد عبدالعاطي على أن مصر، بالتعاون مع الأردن والدول الإسلامية، لن تتوقف عن حشد الجهود الدولية من أجل تحميل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه هذه الأزمة. 

وأشار إلى أن ما يحدث حالياً يُعد وصمة في جبين المجتمع الدولي ومؤشراً خطيراً على احتمال تزايد الفوضى العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق