بنك الاحتياطي الهندي يقرر تثبيت أسعار الفائدة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبقى بنك الاحتياطي الهندي على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا على نطاق واسع يوم الأربعاء، لكنه تحول إلى موقف محايد، مما يفتح الباب أمام خفض محتمل لأسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

أبقى بنك الاحتياطي الهندي على سعر إعادة الشراء عند 6.5% للاجتماع العاشر على التوالي، مع تصويت خمسة من أصل ستة أعضاء في لجنة تحديد أسعار الفائدة لصالح الإبقاء عليه.

وقال محافظ بنك الاحتياطي الهندي شاكتيكانتا داس إن البنك المركزي سيواصل مراقبة التضخم عن كثب، ومن المقرر أن يظل التضخم ثابتا في الأشهر المقبلة.

ولكنه استخدم نبرة أقل تشددا مما شوهد في الاجتماعات السابقة، خاصة وأن تحول بنك الاحتياطي الهندي إلى موقف محايد أشار إلى أن البنك يبتعد الآن عن الانسحاب المستدام للسياسة التيسيرية.

وقال داس في بث مباشر: "إن توازن نمو التضخم السائد والمتوقع خلق ظروفًا مواتية لتغيير موقف السياسة النقدية إلى الحياد. وحتى مع وجود ثقة أكبر في اجتياز الميل الأخير من الانكماش، فإن المخاطر الكبيرة للتضخم الناجمة عن الأحداث الجوية المعاكسة والصراعات الجيوسياسية وارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية لا تزال تلوح في الأفق".

وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز قبل الاجتماع أن بعض خبراء الاقتصاد يتوقعون تحول بنك الاحتياطي الهندي إلى موقف محايد، وأن البنك قد يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه في ديسمبر.

وقال داس، محافظ بنك الاحتياطي الهندي، إن قصة النمو في الهند "ظلت على حالها"، وإنه في حين انخفض التضخم في الأشهر الأخيرة، فمن المتوقع أن يظل أعلى من هدف بنك الاحتياطي الهندي السنوي البالغ 4%. لكنه أشار إلى أن المخاطر متوازنة بالتساوي. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق