غدا.. حوار مفتوح مع سفير الاتحاد الأوروبي حول العلاقات المصرية الأوروبية في نقابة الصحفيين

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 11:15 صباحاً

حديث حسين الزناتي تصوير معاذ النجار

حديث حسين الزناتي تصوير معاذ النجار

كتب : محمد عبدالحليم:

تستضيف لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين غدًا الخميس، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، كريستيان بيرجر، في حوار مفتوح بعنوان "مصر والاتحاد الأوروبي.. من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية في ظل تطورات المنطقة".

أعلن ذلك حسين الزناتي، وكيل النقابة ورئيس لجنة الشئون الخارجية، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن أنشطة اللجنة التي تهدف إلى تعزيز العلاقات مع العالمين العربي والدولي. وأوضح الزناتي أن اللقاء سيفتح حوارًا فكريًا لتحليل وتفهم التطورات الحالية في المنطقة والعالم، ويهدف إلى تعزيز التفاعل بين المؤسسات المصرية والدول الأجنبية عبر ممثليها في القاهرة.

وأضاف أن هذا اللقاء يأتي في سياق اتفاق بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تم في يناير الماضي، لرفع مستوى التعاون إلى شراكة استراتيجية شاملة، ما يعزز من فرص التعاون الاقتصادي والسياسي بين الجانبين.

كما أشار الزناتي إلى أن هذه الفعالية توفر للصحفيين فرصة للتعرف على مواقف الدول تجاه القضايا العربية والدولية، مما يساعدهم على تقديم تغطيات صحفية أكثر موضوعية. ويعقد اللقاء في الخامسة مساءً غدًا بالقاعة المستديرة في مقر النقابة، تحت إعداد الكاتب الصحفي والإعلامي إسلام أبو المجد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق