إنفانتينو يتغنى بـ إنييستا بعد إعلان اعتزاله

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالات
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 1:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 1:17 م

كال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء المديح للنجم الدولي الإسباني سابقا، أندريس إنييستا، الذي أعلن إسدال الستار على مسيرته.

وقال إنه على مدار مسيرته "أسر الجماهير من جميع أنحاء العالم"، لأن مشاهدته داخل الملعب كانت بمثابة "المتعة".

وكتب رئيس الفيفا رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة "أهنئك أندريس إنييستا على هذه المسيرة المذهلة".

وتابع: "منذ تسجيل هدف الانتصار في نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، ومساعدة الكرة الإسبانية على أن تتوج بطلة للعالم للمرة الأولى، إلى الفوز بثلاثة ألقاب لمونديال الأندية مع برشلونة، لقد أسرت الجماهير من كل أنحاء العالم".

كما شكر إنفانتينو النجم الإسباني على "كل الذكريات" التي تركها، وشدد على أن "مشاهدة الكرة بين قدميه" كانت بمثابة "المتعة".

وأرفق السويسري الرسالة بصورتين لصاحب ال40 عاما، الأولى وهو يحمل كأس العالم في جنوب أفريقيا قبل 14 عاما، والثانية لهما أثناء تبادل التحية خلال إحدى المباريات.

وكان "الرسام" قد أعلن اعتزال كرة القدم رسميا بعمر 40 عاما، بعد مسيرة طويلة وحافلة امتدت ل22 عاما.

وأعلن صاحب أغلى هدف في تاريخ منتخب إسبانيا، والذي حقق به "لا روخا" لقب المونديال الوحيد في تاريخها في عام 2010، اليوم اعتزاله خلال فعالية رسمية شهدت حضور عدد كبير من زملائه السابقين في البلوجرانا، وكذلك المدير الفني الحالي للفريق، الألماني هانز فليك.

ويعلق النجم الإسباني حذاءه وهو يحمل 39 لقبا دون أن يفوز بالكرة الذهبية، رغم أنه كان أحد أفضل لاعبي خط الوسط في التاريخ.

وكان إنييستا قريبا ن البالون دور للغاية في عام 2010، عندما انحصر بين الترشيح بين ثلاثي العملاق الكتالوني: أندريس أنييستا وتشافي هرنانديز وليونيل ميسي، الذي خطف الكرة الذهبية في نهاية المطاف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق