سفير عمان بالقاهرة: هناك صمت مريب أصاب العالم وعدم قدرته على وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 4:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 4:00 م

قال سفير سلطنة عُمان عبد الله بن ناصر الرحبي، إن مصر وعمان نشأت بينهما روابط تمتد لآلاف السنين، وهذه العلاقات مستمرة دون أن تشاهد أي تراجع، لإيماننا بدور مصر والتي وصفها سلطان عمان بأنها "عمود الخيمة العربية".

وأضاف الرحبي خلال كلمته باللقاء الذي نظمته لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، أن نقيب الصحفيين خالد البلشي يلعب دورا مهما في نقابة الصحفيين التي هي امتداد لعمل المجتمع المدني على خير ما يكون، مضيفا:"سعيد بما تقوم به نقابة الصحفيين من جهد في تكريم من يقومون بدورهم في تغطية الحقيقة في الحرب الظالمة على غزة ولبنان.

وأشار إلى أن هناك صمت مريب أصاب العالم، وعدم قدرته على وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان التي طالت الأخضر واليابس، ومازالت تحرق، ومع الأسف هذا الصمت الذي نراه من الأمم المتحدة ودول متقدمة تدعي أنها حامية للقوانين بينما يستباح فيها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ولفت إلى أنه خلال لقائه بوزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي في أول لقاء مع السفراء العرب، سأله عن ماذا بعد الإدانات والتصريحات المننظة بالعدوان الإسرائيلي، وكان الرد أن الإجابة على هذا السؤال صعب، وأكد وزير الخارجية أننا نحتاج إلى تضامن عربي، وفي غياب التضامن العربي نرى هذا المشهد الذي نراه اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق