جلسة الحوار المجتمعي حول التخطيط العمراني لمدينة سيوة

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال زيارته الميدانية لمدينة سيوة المشاركة في فعاليات الحوار المجتمعى حول المخطط الاستراتيجي لمدينة سيوة يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ والعميد هانى عامر المستشار العسكرى والأستاذ محمد بكر رئيس مدينة سيوة وكبار مشايخ سيوة والشباب والأجهزة التنفيذية المعنية 
حيث  تم الاستماع لشرح لمقترح المخطط  من خلال  الدكتور هانى عياد استشاري المشروع والمهندس أسامة زعيتر ممثل الهيئة العامة للتخطيط العمرانى مدير إقليم إسكندرية والمهندسة أمل عرفة مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة واللواء خالد القشلان مدير عام إدارة جهاز حماية أملاك الدولة.

حيث تأتى مدينة سيوة آخر مدن المحافظة بعد الانتهاء من وضع المخطط الاستراتيجي لجميع مدن مطروح  والتأكيد خلال المخطط على مراعاة البعد البيئى والسياحى الواحة، وخصائصها كمدينة تاريخية والهوية  الثقافية المميزة والمقومات السياحية والعمرانية والاقتصادية،والتوسعات المستقبلية سواء للمشروعات القومية والتنموية والزيادة السكانية مع الإقبال السياحى الكبير على الواحة  .

وأكد محافظ مطروح أن هناك تعاون مثمر مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى للإسراع في إنهاء المخططات الإستراتيجية لمدن وقرى المحافظة بما يعمل على الاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد ويستوعب حجم  الزيادة السكانية وحجم  ومتطلبات البنية التحتية،  وتوفير مزيد من الخدمات وفرص العمل،والوقوف على كافة الاحتياجات مع العدالة فى توزيع الخدمات.

حيث تأتى سيوة كآخر المدن  خاصة مع أهمية  الحفاظ على الطابع البيئي والسياحى المميز للواحة والاهتمام الكبير من القيادة السياسية بتطوير واحة سيوة لتحتل مكانتها السياحية العالمية، مؤكدا على أهمية وحرص المحافظة على مشاركة كافة شركاء التنمية فى جلسات  حتى عام ٢٠٣٠ وإعداده لتعظيم الاستفادة من مقومات المدينة، مع قيام المشروع على توافر قاعدة  البيانات  للتعامل معها بسهولة. 

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في نهاية الاجتماع الشكر والتقدير لجهود جميع القائمين في إعداد  المخرج النهائي لمشروع المخطط الاستراتيجي لمدينة سيوة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق