مواصفات امتحان شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثانى الثانوى

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواصفات امتحان شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثانى الثانوى العام بالعام الدراسي الجارى، والذى يعقد فى الأسبوع الأخير من أكتوبر الحالى.

مواصفات امتحان شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثانى الثانوى

وأوضحت الوزارة، أن الورقة الامتحانية ستشمل 85%  أسئلة اختيار من متعدد  وأسئلة مقالية بنسبة 15% على أجزاء المقرر التي تم تدريسها منذ بدء الدراسة يوم 21 سبتمبر ومنهج شهر أكتوبر.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، أن  الأسئلة لابد أن تقيس نواتج التعلم المرتبطة بأجزاء المنهج التى تم تدريسها وتكون أسئلة قصيرة مكونة من 3 نماذج امتحانية فى الفصل.

 يتم أداء الامتحانات ورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس الرسمى - الرسمى لغات - الخاص – الخدمات طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

ويشمل  الفصل الدراسي الواحد  اختبارين شهريين، ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15% من الدرجات، كما يستهدف الاختبار فى الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.

توزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد

ويتم توزيع  درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة 100% لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وفيما يتعلق بأعمال السنة، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنها تتضمن السلوك والمواظبة بنسبة 10%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40 % من الدرجة الكلية للمادة.

طريقة حساب مجموع طلاب الأول والثاني الثانوي 

ويتم احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة من خلال ضرب حساب متوسط درجة الطالب فى النهاية العظمي وقسمتهم على 100

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق