كارثة تتسبب في غلق دار أيتام بالجيزة.. تعرف على القصة

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية بالوزارة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة، لاتخاذ قرار بإغلاق دار "زينة الحياة" لرعاية الأيتام البنات، التي تتبع جمعية زينة الحياة.

جاء هذا القرار بعد زيارة ميدانية قام بها فريق من المتخصصين في الإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية، حيث رصدوا العديد من الملاحظات الفنية التي تشكل خطراً على سلامة الفتيات المقيمات في الدار، وعددهن 7 فتيات. 

وتبين خلال الزيارة عدم وجود كادر وظيفي متخصص لرعاية الفتيات، إضافة إلى وجود قصور في تقديم الخدمات، مع سوء الرعاية للفتيات المقيمات.

كما وجهت الوزيرة بضرورة إعداد برنامج تأهيلي للفتيات قبل نقلهن إلى دار جديدة، حيث تم تنظيم جلسات نفسية فردية وجماعية لتهيئتهن نفسياً قبل نقلهن إلى مؤسسة البنات في إحدى المناطق بمحافظة الجيزة.

يأتي هذا الإجراء ضمن التوجيهات الصارمة للوزيرة التي تنص على ضرورة إجراء زيارات مفاجئة لدور الرعاية في مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف التأكد من جودة الخدمات المقدمة. 

ذلك لتحقيق المصلحة الفضلى للفتيات وفقاً لقانون الطفل واللائحة النموذجية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، الصادرة بقرار وزاري رقم 188 لسنة 2014.

 كما يأتي في إطار استراتيجية الوزارة الجديدة لإعادة تقييم دور الرعاية الاجتماعية وتحويلها تدريجياً من الرعاية المؤسسية إلى الرعاية البديلة.

يُذكر أن الوزارة تستقبل الشكاوى من المواطنين عبر عدة خطوط ساخنة، منها خط "أبناء مصر" (19828)، وخط الوزارة (16439)، إضافة إلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528)، والتي تعمل على مدار الساعة.

الصورة عن دار الأيتام الجديدة
الصورة عن دار الأيتام الجديدة
الصورة عن دار الأيتام الجديدة
الصورة عن دار الأيتام الجديدة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق