علماء الجامعة الألمانية بالقاهرة يسطعون في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم اختيار أربعة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الألمانية بالقاهرة، وهم ثلاثة علماء من كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية: الأستاذ الدكتور أشرف عبادي، الأستاذ الدكتور محمد زكريا جاد، والأستاذ الدكتور داريوس زلوتوس، بالإضافة إلى الدكتور وسيم جوزيف ألكسان من قسم الاتصالات بكلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات، وذلك وفقًا لتقييم ستانفورد الأمريكي، حيث أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية  قائمتها لأفضل 2% من العلماء الأكثر استشهادًا في العالم لعام 2024.

وتفخر الجامعة الألمانية بالقاهرة بعلمائها، وتهنئهم بهذه المناسبة العلمية الدولية، مع تقديم لمحة عن إنجازاتهم العلمية.

 

الأستاذ الدكتور محمد زكريا جاد

حصل الدكتور جاد على جائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2024، والتي جاءت تتويجًا لجهوده البحثية والمجتمعية المخلصة. كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية لعام 2002، ونشر 113 بحثًا في مجلات علمية دولية محكمة، بالإضافة إلى تأليفه لـ 8 كتب صادرة عن دور نشر دولية. قدم محاضرات في 129 مؤتمرًا دوليًا، وأشرف على أكثر من 60 رسالة ماجستير ودكتوراه. عمل كأستاذ في جامعات القاهرة وعين شمس وجامعة 6 أكتوبر، وشغل عدة مناصب أكاديمية في الجامعة الألمانية بالقاهرة، حيث يعمل حاليًا كوكيل كلية الدراسات العليا والبحث العلمي.

 

461.jpg
الأستاذ الدكتور محمد زكريا جاد

 

الأستاذ الدكتور أشرف عبادي

تم إدراج اسمه في قائمة أفضل 2% من علماء العالم للعام الخامس على التوالي. يعمل في الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ أكثر من 17 عامًا، وتولى منصب عميد كلية الصيدلة لمدة 5 سنوات. حصل على جائزة التفوق العلمي في العلوم الطبية لعام 2022، ونشر أكثر من 120 بحثًا علميًا محكمًا. أشرف على أكثر من 100 رسالة ماجستير ودكتوراه، وشارك في عضوية العديد من المجالس العلمية والمؤسسات الدولية.

 

462.jpg
الأستاذ الدكتور أشرف عبادي

 

الأستاذ الدكتور داريوس زلوتوس

يعمل الدكتور زلوتوس في قسم الكيمياء الصيدلية بالجامعة منذ عام 2008. نشر أكثر من 60 بحثًا في مجلات علمية مرموقة، وعضو في هيئة تحرير مجلات علمية مثل "Journal of Pineal Research". تتركز أبحاثه على الروابط الانتقائية لمستقبلات الميلاتونين والأدوية المضادة للسرطان.

 

463.jpg
الأستاذ الدكتور داريوس زلوتوس

 

الدكتور وسيم جوزيف ألكسان

يعمل الدكتور وسيم في الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ أكثر من 14 عامًا، وهو حاليًا أستاذ مساعد في كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات. نشر أكثر من 100 مقال علمي محكم، وشارك في مؤتمرات دولية عديدة. حصل على عدة جوائز علمية مرموقة من مؤسسات دولية مثل IEEE. يتمحور بحثه حول الاتصالات اللاسلكية وأمن المعلومات ومعالجة الإشارات.

 

464.jpg
الدكتور وسيم جوزيف ألكسان

 

في الختام، تهنئ الجامعة الألمانية بالقاهرة علمائها على هذا الإنجاز المتميز، الذي يعكس تفوق الجامعة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، ويساهم في رفع اسم مصر عالميًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق