28 شهيدًا بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

أفاد مسعفون، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، باستشهاد 28 شخصا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، جراء ضربة جوية إسرائيلية لمدرسة تؤوي نازحين في وسط غزة.

وقال المسعفون إن الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر لـ3 مستشفيات في شمال القطاع بالإخلاء، مما يعرض حياة المرضى للخطر.

ضربة دقيقة

شنت إسرائيل الغارة، التي أصيب فيها أيضًا العديد من الأشخاص، على مدينة دير البلح التي لجأ إليها مليون شخص بعد فرارهم من القتال في مناطق أخرى من القطاع، وذلك بعد أكثر من عام على اندلاع الحرب.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه نفذ “ضربة دقيقة على إرهابيين أقاموا مركزًا للقيادة والتحكم في المدرسة”، مضيفًا: “هذا مثال آخر على الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها منظمة حماس الإرهابية بحق البنية التحتية المدنية، في انتهاك للقانون الدولي”.

حماس تنفي

بدورها، تنفي حركة حماس الفلسطينية هذه الاتهامات. وقال المسعفون إن 54 شخصًا آخرين أصيبوا في الغارة على المدرسة، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

ويواصل الجيش الإسرائيلي هجومًا بدأه قبل 6 أيام في شمال القطاع، حيث أرسل قوات إلى مخيم جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين التاريخية الثمانية في غزة، وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا المجاورتين.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق