القضاء يرفض عزل رئيسة وظفت زوجها

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وضعت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم الخميس، نهاية للصراع الدائر بجماعة الفضالات بإقليم بنسليمان، بعدما قضت برفض طلب عزل الرئيسة من منصبها.

ورفضت المحكمة في قرار قطعي لها، اليوم، الطلب الذي تقدم به مستشارو المعارضة بالمجلس الجماعي الفضالات، القاضي بعزل الرئيسة من منصبها لوجود حالة تنافٍ تتمثل في توظيف زوجها بالجماعة، وهو ما يتعارض، بحسبهم، مع القانون التنظيمي للجماعات.

وانتصرت المحكمة الإدارية، في قرارها هذا، إلى عامل إقليم بنسليمان الذي رفض تفعيل مسطرة العزل في حق الرئيسة، ما جعل هؤلاء المستشارين يلجؤون إلى القضاء الإداري بشكل انفرادي.

ودفع مستشارو المعارضة داخل المجلس بوجود حجج دامغة على حالة التنافي في حق الرئيسة بعد قيامها بتشغيل زوجها سائقا بالجماعة.

ولم يستسغ أعضاء المعارضة الحياد السلبي لعامل الإقليم، وعدم تفعيله مسطرة العزل في حق الرئيسة وتفعيل المذكرة الوزارية الصادرة عن وزارة الداخلية.

ومن شأن هذا القرار الجديد أن يزيد من حدة التوتر داخل المجلس الجماعي للفضالات، حيث سيشتد التوتر بين المنتخبين، الأمر الذي سيرخي بظلاله على الشأن المحلي بهذه الجماعة القروية.

وتحولت المعارضة داخل المجلس الجماعي إلى أغلبية، بعدما فقدت الرئيسة السيطرة على زمام الأمور.

وشهدت دورة المجلس الجماعي للفضالات الأخيرة، المخصصة للمناقشة والمصادقة على الميزانية، رفض المعارضة، التي أضحت تشكل الأغلبية، لهذه الوثيقة بالتصويت ضدها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق